الرئيسية / المالديف / الهجرة إلى جزر المالديف وأهم المعلومات التي تحتاج إليها

الهجرة إلى جزر المالديف وأهم المعلومات التي تحتاج إليها

المالديف بلد جميل يرغب الجميع في زيارتها والإستمتاع بجمال شواطئها لكن ماذا إن كنت تعمل هناك وتري هذه المناظر الطبيعية كل يوم؟ بالتأكيد سيكون شئ ممتع العمل هناك والتنزة يومياً بين المحيط ونباتات الطبيعة لذلك سنسرد لك في هذا المقال الكثير حول الهجرة إلي جزر المالديف.

لماذا تتوافر الوظائف أكثر من مرة خلال العام؟

توافر الوظائف خلال العام

الموضوع ببساطة أن الجزر ذات مساحات صغيرة والبعض منها مساحته لا يستحمل أي كثافة سكانية. فالحياة هناك صعبة كما أن الجزر السكانية محدودة الإمكانيات. وبالرغم من الإختلاف النسبي المتفاوت بين الجزر فيتخذها الأطباء مرحلة للإنتهاء من إمتحانات المعادلات. والتخصصات للسفر إلي بريطانيا أو ألمانيا كما يتخذها الأخصائيون سنوات خبرة لإنتقالهم إلى الخليج والسعودية. لذلك تجد تلك الوظائف متوفرة بإستمرار نتيجة ترك العاملين لوظائفهم بغرض السفر. وإذا أردت في وظيفة في قطاع السياحة فكل ما عليك هو الضغط هنا وذلك هو الموقع المعتمد في المالديف للبحث عن الوظائف السياحية.

رواتب الوظائف المختلفة في جزر المالديف :

رواتب الوظائف المختلفة في جزر المالديف

تتراوح الرواتب في جزر المالديف بين١٦٠٠ دولار للطبيب حديث التخرج و٣٠٠٠ آلاف دولار للطبيب الأخصائي. وتصل إلى ٧٠٠٠ آلاف دولار لبعض التخصصات النادرة علي سبيل المثال المخ والأعصاب. وبالنسبة للمدرسين ١٠٠٠ دولار وكذلك الأمر للوظائف السياحية وجميع الوظائف توفر إنتقالات من وإلى المالديف. سواء تحملت جزء من التذاكر أو تحملتها كاملة لكن الإنتقالات مشمولة بالعقود في كل الأحوال.

الهجرة إلي جزر المالديف :

الهجرة إلي جزر المالديف

تمثل جزر المالديف قمم جبال مغمورة في المحيط الهندي ويعتبر عدد كبير من الجزر من المحميات الطبيعية كما أنها مقسمة إدارياً إلى 31 محمية طبيعية. وتقدر درجة الحرارة طوال شهور العام في الثلاثينات المئوية وتنتشر الأمطار خلال فصلي الخريف والصيف كما تلتزم المالديف بمبادئ الشريعة الإسلامية لذلك لن تجد صعوبة في التعايش مع التقاليد والثقافة المالديفية. كما تطلب جزر المالديف تطعيم ضد الحمى الصفراء من الوافدين من مناطق مصابة بها والتي يغلب إنتشارها في أفريقيا. كذلك يحتاج الأوروبيون أيضاً إلى التطعيم ضد التيفويد وهيباتايتاس قبل السفر إليه.

كيف تصل إلي الدولة المالديفية؟

كيف تصل إلي الدولة المالديفية

يمكن الذهاب إلي المالديف عبر  مطار مالي الدولي في جزيرة هولهولي بواسطة  كثير من شركات الطيران الدولية مثل الخطوط السعودية وطيران الإمارات من دبي وشركة مصر للطيران بالإضافة إلي الخطوط القطرية من الدوحة وغيرهم الكثير وعند الوصول إلي هناك يمكنك الذهاب إلي الجزيرة التي تريدها عبر الطيران المائي أو اليخت السريع كما توجد وسائل النقل التقليدية داخل الجزر لكن لن تجدها بين جزيرة وأخري إلا في حالة التقارب الشديد بينهم ويستغرق الوصول إلي هناك. نحو 5 ساعات من دول الخليج لكن هذا الوقت يصل إلي الضعف في حالة السفر من أوروبا.

معوقات العمل والهجرة إلي جزر المالديف :

معوقات العمل والهجرة إلي جزر المالديف

بالرغم من التسهيلات الكبيرة المتاحة على تأشيرة جزر المالديف نظراً لإعتماد إقتصادها الكبير علي حركة السياحية. إلا أنها تندرج تحت الحالة الأقتصادية أقل من المتوسطة بالإضافة إلي زيادة الكثافة السكانية وقلة مياة الشرب. لذلك ليس من السهل قبول طلب الهجرة سواء إذا كان للعمل أو اللجوء السياسي أو إثر النزاعات والمجاعات. لذلك تعتبر المالديف وجهة غير محببة للهجرة.

لحسابنا في سناب شات والبكجات اضغط هنا

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

منتجع JW Marriott Maldives

تقرير عن منتجع JW Marriott Maldives المرافق والتقييم

يقع منتجع JW Marriott Maldives في جزيرة فاغارو الخلابة في منطقة أتول شافياني المنعزلة ويمكنك …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا