الرئيسية / المالديف / الطقس في المالديف ونصائح عن أفضل أوقات السفر

الطقس في المالديف ونصائح عن أفضل أوقات السفر

تقع جزر المالديف وسط المحيط الهندي جنوب غرب سريلانكا وتتأثر بالرياح الموسمية الجنوبية الغربية من أواخر شهر أبريل وحتى شهر سبتمبر وتبدو أقوى على الجزر الشمالية كما تجعل الغوص صعباً ويكون الطقس في المالديف مصحوباً برطوبة مرتفعة وأيضاً غيوم كثيفة ودائمة كذلك تتأثر المالديف أيضاً بالرياح الموسمية الشمالية الشرقية في شهر ديسمبر وشهر يناير ولكن هذه الرياح تكون أكثر هدوءاً ويظهر تأثيرها بصفة خاصة  في الجزر الجنوبية وبعد انتهاء موسم الرياح الموسمية يتحول الطقس ليكون شديد الجفاف والذي يمتد من شهر نوفمبر وحتى شهر أبريل كما تعتبر الجزر المرجانية الشمالية هي أكثر المناطق إرتفاعاً في درجات الحرارة.

الطقس في المالديف

الطقس في المالديف

يبلغ متوسط درجة الحرارة في المالديف حوالي 27/32 درجة مئوية كما تتراوح درجة حرارة الماء تقريباً 24/30 درجة مئوية وهناك نوعان من الفصول المميزة للمادليف وهم موسم الجفاف حيث تكون الرياح الموسمية شمالية شرقية أما عن موسم الرطوبة يكون إتجاه الرياح الموسمية جنوبية غربية كذلك خلال الموسمين لا تميل درجة الحرارة إلى التقلب الكبير حيث يكون الطقس في المالديف مستقر في جميع أنحاء الدولة وخلال موسم الجفاف تكون الماء ذات درجة حرارة مرتفعة لذلك لا توجد أسماك على سطح المحيط ومع وقوع جزر المالديف عند خط الإستواء فإنه يتلقى كمية كافية من أشعة الشمس على مدار السنة.

أفضل وقت للسفر إلي جزر المالديف

يمتاز السفر في الفترة ما بين شهر مايو إلى نوفمبر من العام بالأسعار المعقولة ووجود عدد أقل من الناس في المنتجعات. لذلك يمكنك الإستمتاع بركوب الأمواج والغوص بين الشعاب المرجانية بعيداً عن الزحام. والزائر في هذا التوقيت سيواجه الأمطار الغزيرة التي تتميز بقصر فترات هطولها.

الطقس في جزر المالديف

الفترة الواقعة بين شهري ديسمبر وأبريل هي الأنسب والأفضل للباحثين عن الاسترخاء. وحمامات الشمس المستمرة طوال النهار حيث يندر هطول المطر وتكون درجة الحرارة دافئة. إلا أن الحياة البحرية وسط الشعاب المرجانية تكون أقل وفرة وتجدها في الجهة الشرقية للجزيرة. كما أن الأسعار للغرف المتاحة تكون في ذروة غلائها خلال تلك الفترة. بسبب كثرة عدد الزوار ممن يبحثون عن أشعة الشمس ورطوبة أقل والقادمين من الدول الباردة.

لحسابنا في سناب شات والبكجات اضغط هنا

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

منتجع JW Marriott Maldives

تقرير عن منتجع JW Marriott Maldives المرافق والتقييم

يقع منتجع JW Marriott Maldives في جزيرة فاغارو الخلابة في منطقة أتول شافياني المنعزلة ويمكنك …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا