الرئيسية / المالديف / موريشيوس أم جزر المالديف مقارنة تفصيلية

موريشيوس أم جزر المالديف مقارنة تفصيلية

موريشيوس أم جزر المالديف؟ هذا السؤال يطرحه العديد من السياح الراغبين في الذهاب لقضاء إجازة في جزيرة استوائية في المحيط الهندي لذلك يجب أن نقول أن موريشيوس وجزر المالديف مختلفان عن بعضهما البعض. لذلك فليس من السهل أن تقرر إختيار أحدهم علي الأخر ولكن دعنا نضعهم في مقارنه مبسطة لنري أيهم أفضل.

رحلات الطيران إلي تلك الجزر :

رحلات الطيران إلي تلك الجزر

نظرًا لأن كلاهما يبعد تقريباً نفس المسافة من الدول العربية فليس من المستغرب أن تكون تكلفة تذاكر الطيران إلى مطار ماليه الدولي متقاربة إلي حد كبير ولكن توفر العديد من خطوط الطيران العربية رحلات مباشرة إلي جزر المالديف أما موريشيوس ففي غالب الأمر ستحتاج إلي ترانزيت للوصول إلي هناك وأيضاً عدد الرحلات إلي هناك ليس بالكبير.

الفنادق في موريشيوس أم جزر المالديف :

الفنادق في موريشيوس أم جزر المالديف

في كلا الدولتين ستجد تنوع كبير في الفنادق من الحيث التصنيف والخدمات والأسعار ففي المالديف يمكن أن تجد فنادق بأسعار منخفضة تبدأ من 50 دولار في الليلة الواحدة ولكن هذه الفنادق تقع في الجزر التي يقيم بها السكان المحليين أما الفنادق الفاخرة ستجدها في جزر خاصة وبأسعار مرتفعة وبالحديث عن موريشيوس فتجد هناك بيوت ضيافة تبدأ أسعارهم من 30 دولار في الليلة وفنادق أخري فاخرة  بأسعار مرتفعة. لكن بشكل عام فأسعار الفنادق في موريشيوس أقل بقليل.

مفهوم العطلة في موريشيوس أم جزر المالديف :

مفهوم العطلة في موريشيوس أم جزر المالديف

جزر المالديف هي الأنسب للسياح الذين يرغبون في الإسترخاء في أجواء هادئة على جزيرتهم الخاصة الصغيرة ولكن إذا كنت تقيم في فندق 3 أو 4 نجوم فمن غير المرجح أن تكون عطلتك هادئة وذلك لأن هذه الفنادق عادة ما تحتوي على الكثير من الغرف ومكتظة دائمًا بالنزلاء. أما علي الجانب الأخر فيمكنك في موريشيوس التنقل بين كامل أرجاء الدولة والقيام برحلات إستكشافية دون قيود.

في المالديف ستضطر إلي تناول الطعام باهظ الثمن في مطعم الفندق لأنك لن تجد مطاعم رخيصة بالقرب منك ولت تستطيع مغادرة الجزيرة الصغيرة إلا مقابل الكثير من المال أما موريشيوس هي جزيرة كبيرة فيمكنك بسهولة التنقل بين شوارعها وإختيار المطعم المناسب لك لكن عليك الإنتباه أن بعض الفنادق هناك معزولة في جزر صغيرة هي تشبة في خصائصها فنادق المالديف.

طقس الأفضل في موريشيوس أم جزر المالديف :

طقس الأفضل في موريشيوس أم جزر المالديف

من المهم تحديد الوقت الذي ستذهب فيه لمعرفة أجواء الطقس لكن في الحقيقة موريشيوس يمكنك الإسترخاء هناك في أي وقت من السنة ولكن الأفضل هو شهري أكتوبر ونوفمبر كذلك الأمر في جزر المالديف هناك مواسم مختلفة للطقس فيوجد موسم ممطر من شهر مايو إلى شهر أكتوبر ويكون مصحوب برياح وعواصف. لذلك يقل عدد السياح في تلك الفترة. لذلك يمكننا تحديد القاعدة العامة وهي عندما يكون الطقس سيئًا في جزر المالديف يكون جيدًا في موريشيوس. وبالتأكيد العكس صحيح.

ماذا تختار؟

ماذا تختار؟

للتلخيص  دعنا نقول أن إجازة  في موريشيوس ستكلفك أقل من جزر المالديف. ولكن لكل منهم مميزاته وعيوبه. كما تمتلك من المميزات التي تطغي علي العيوب عند من يفضلهم. وكذلك يحتوي الأثنين علي العديد من وسائل الترفية والأماكن المثيرة للإهتمام. كما قمنا بوضع مقارنة بين يديك وعليك الإختيار.

 

أخيرا للحجز في فنادق المالديف إضغط هنا

وللحجز في فنادق موريشيوس إضغط هنا

 

لحسابنا في سناب شات والبكجات اضغط هنا

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

تقرير عن منتجع بانيان تري فابينفارو المرافق والتقييم

يقع منتجع بانيان تري فابينفارو في جزيرة رائعة بعيداً عن الحياة الحضرية في الجزيرة المرجانية …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا