الرئيسية / المالديف / مفتاح جزر المالديف وأهم عادات وتقاليد المالديفين

مفتاح جزر المالديف وأهم عادات وتقاليد المالديفين

كانت جزر المالديف دائما مفترق للطرق في المحيط الهندي ومفتاح لنقل الثقافات بين الدول المختلفة ولهذا السبب أصبحت الثقافة المحلية مزيج من عادات الدول المجاورة والتي تم جمعها على مر القرون وخلق هويتهم الثقافية الخاصة  تأثراً بالجزيرة العربية والهند وسريلانكا وإندونيسيا وماليزيا  كما تأثرت تلك الثقافة بالديانة الإسلامية التي يعتنقها معظم سكان المالديف وكان لإتصالهم بالعالم الخارجي عن طريق مفتاح جزر المالديف الأثر البالغ لتكوينهم الإقتصادي والسياحي.

مفتاح جزر المالديف

مفتاح جزر المالديف

يمكن التواصل مع المالديف عبر عدة طرق فأفضل الطرق هي السفر إلي هناك عبر مطار ماليه الدولي بالإضافة إلي المرور علي متن السفن التجارية التي تربط جنوب آسيا بالعالم. كما يمكن التواصل أيضاً عن طريق الهاتف الجوال بإستخدام مفتاح جزر المالديف الذي يتكون من عدة رموز مثل 960 ، 960 0, 00960+, 960 00, ومن رموز مفتاح جزر المالديف أيضاً 960-00, -960+, 960+

ثقافة العادات والتقاليد لسكان المالديف

ثقافة العادات والتقاليد لسكان المالديف

تختلف العادات من جزيرة إلي أخري فبعض الجزر محتفظة بالطابع الديني الإسلامي وتستمد منه ثقافتها في التعامل وتغلب تلك الثقافة علي الجزر المأهولة بالسكان المحليين بالإضافة إلي بعض الجزر المنفتح علي العالم الخارجي نظراً لإهتمامه بجذب السياح من مختلف الثقافات وتشهد تلك الجزر إحتفالات راقصة صاخبة وأخري هادئة كما جرت العادة أن يحتفل أهل المالديف بالأعراس والأعياد الإسلامية وأهم وأغرب إحتفال قد تراه هناك هو احتفال طهور الصبية.

مهرجان طهور الصبية

يتم تحديد فترة زمنية لعمليات الطهور الموسعة من خلال إعلان سنوي يصدر من المستشفى المركزي في إجازة نهاية العام الدراسي. ويسافر الجميع بغرض إجراء العملية الجراحية للصبية ما بين الستة أعوام والسبعة أعوام. كما تنصب الموائد وتعلق الأنوار لإستقبال الضيوف على مدار أيام. وذلك حتى يسترد الصغير عافيته والتي من الممكن أن تستمر حتي 10 أيام وفي كل الأحوال لا تتوقف الإحتفالات حتى يصبح الصبي معافى تماماً.

شهر رمضان في جزر المالديف

شهر رمضان في جزر المالديف

يعتبر شعبان من الشهور المميزة هناك للإستعداد لشهر رمضان المبارك وذلك بعد إنتظار وشوق كبير من المالديفيين. ويقوم مفتي الدولة بالإعلان عن رؤية شهر رمضان بعد مراقبته من قبل اللجنة المتخصصة. فتكتسي الشوارع بطابع روحاني وتتغير ملامحها أكثر وتشعل المصابيح في المساجد. ويخرجون كذلك للسهر على السواحل حتى الصباح. وتكثر موائد الإفطار الرمضانية التي ينظمها الأغنياء والمتطوعون. وكما يتم إقامة الولائم والعزومات بين الأهل والأصدقاء. وكغيرها من البلاد المسلمة تجد هناك مدفع الإفطار والمسحراتي وكثرة التسوق وزيارة العائلات بالإضافة إلى العبادات.

لحسابنا في سناب شات والبكجات اضغط هنا

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

منتجع Diamonds Athuruga Maldives

تقرير عن منتجع Diamonds Athuruga Maldives المرافق والتقييم

يقع منتجع Diamonds Athuruga Maldives على بعد رحلة تستغرق 20 دقيقة فقط من مطار ماليه …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا