الرئيسية / المالديف / أين تقع جزر المالديف وأهم المعلومات عن الجزر السياحية

أين تقع جزر المالديف وأهم المعلومات عن الجزر السياحية

تتكون جزر المالديف من أرخبيل من الجزر يصل عددها إلى 1200 جزيرة منها ما هو مأهول بالسكان. والبعض الآخر غير مأهول وذلك بسبب عدم توافر الظروف الملائمة للحياة من حيث الموارد والسلامة العامة. كما تتميز تلك الجزر بتكوينها المائي حيث تتكون من مياه البحر بنسبة 99% وهي أصغر دولة في قارة آسيا من حيث المساحة ولتسائل البعض عن أين تقع جزر المالديف ؟ فإليك إجابة السؤال في هذا المقال.

أين تقع جزر المالديف :

أين تقع جزر المالديف

تقع جمهورية جزر المالديف في المحيط الهندي في الجزء الجنوبي من قارة آسيا. حيث تحد الهند من الجنوب ودولة سيريلانكا من الجنوب الغربي كما تتميز بقربها الشديد من خط الاستواء. وهي تقع في شمال شرق الكرة الأرضية وكذلك تبلغ إحداثياتها الجغرافية  3.2028 درجة شمالاً و 73.2207 درجة شرقاً. كما تشير الدراسات إلى أن جزر المالديف المرجانية قد تشكلت منذ حوالي من 65 مليون سنة وكذلك تختلف الجزر المرجانية في خصائصها تأثراً بالاتجاه من الشمال إلى الجنوب فنجد أن الجزر الشمالية تختلف عن الجنوبية في المناخ والرياح وطبيعة الشعاب المرجانية.

تتراوح مساحة غالبية هذه الجزر من 1كم إلى 2 كم ولا يزيد ارتفاعها عن 1.5 متر من مستوي سطح البحر ولا يقل عن 1متر هذا باستثناء جزيرة واحدة ترتفع 3 متر فوق سطح البحر علاوة علي ذلك تخلو التضاريس هناك من التلال والأنهار.

عاصمة جزر المالديف :

موقع جزر المالديف

تعتبر جزيرة مالي عاصمة المالديف نظراً لأنها أكبر الجزر مساحة وأكثرها من حيث عدد السكان. وأنت كسائح لا تحتاج إلى تأشيرة مسبقة للمالديف لزيارة الجزر. حيث يحصل جميع السائحين على تأشيرة الدخول عند وصولهم إلى مطار المالديف الدولي والذي يقع في مدينة ماليه.

أهم الجزر السياحية في مالديفز :

أهم الجزر السياحية في مالديفز

وجزر المالديف هي من أهم الوجهات السياحية علي مستوي العالم كما يوجد بها عدد من الجزر ذات صيت وشهرة كبيرين مثل جزيرة ماليه والتي هي عاصمة الدولة وجزيرة مافوشي وهي من الجزر القلائل التي تقدم أسعار رخيصة للإقامة بها وجزيرة فافو أتول حيث يمكنك التخييم في قلب الطبيعة الخلابة وجزيرة با أتول والتي تعد واحدة من أغنى جزر الشعاب المرجانية. كما أنها موطن لأسماك المانتا الشهيرة وأخيراً جزيرة لافياني وهي تشتهر بالمنتجعات المبنية على سطح الماء.

 

لحسابنا في سناب شات والبكجات اضغط هنا

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

منتجع JW Marriott Maldives

تقرير عن منتجع JW Marriott Maldives المرافق والتقييم

يقع منتجع JW Marriott Maldives في جزيرة فاغارو الخلابة في منطقة أتول شافياني المنعزلة ويمكنك …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا