الرئيسية / المالديف / السفر إلي جزر المالديف أهم المعلومات والنصائح

السفر إلي جزر المالديف أهم المعلومات والنصائح

تعد الطبيعة الجغرافية الفريدة لجزر المالديف أحد أكبر عوامل جذب السياح من مختلف دول العالم إضافة إلى تنفيذ تعليمات النظافة الصارمة مما خلق مزيج ممتع للمسافرين الذين أرادوا الهروب من ضغط الحياة والعمل. كما تعد المالديف من أفضل البلاد التي توفر تسهيلات خاصة للفيزا لتشجع السياح علي السفر إلي جزر المالديف.

ماذا تحتاج أن تعرف عند التخطيط للسفر إلي جزر المالديف؟

التخطيط للسفر إلي جزر المالديف

أولاً يجب عليك التحقق من صلاحية جواز سفرك حيث يحتاج المسافرين إلى جواز سفر صالح على الأقل لمدة 90 يومًا بعد تاريخ مغادرة جزر المالديف

ثانياً يجب عليك التأكد من وجود صفحات فارغة في جواز سفرك مما يسمح بأي طوابع تحتاجها عند الوصول والمغادرة. علي الأقل يجب أن يكون لديك صفحتان في قسم التأشيرات بجواز السفر.

تأكد أيضاً ما اذا كنت ستحتاج إلي ترانزيت في حالة جود رحلات متصلة. كما يجب التحقق مع خطوط طيرانك فربما تكون الدول التي تعبر من خلالها إلي وجهتك تحتاج الي تأشيرة سفر منفصلة.

تسمح جمهورية المالديف للمسافرين من كافة الدول بالدخول إليها لكن يتوجب على المسافر الحصول المسبق على حجز مؤكد في منشأة سياحية أو فندق كما يجب أن يكون حجز الرحلة بأكملها في نفس الباخرة السياحية أو الفندق أو المنتجع.

يسمح بالتنقل من جزيرة إلي أخري للضرورة فقط ويعد شرط إلزامي الحصول على إذن مسبقة. كما يجب على جميع الزوار تحميل تطبيق التتبع ‘Trace Ekee’ من أجل متابعة حركة الزوار داخل الجزر.

عندما تدخل إلي الطائرة يتم إعطائك كارت لتدون به بياناتك وهو متكون من ورقتين  واحدة ستسلمها لهم قبل دخول البلد والآخري يجب الإحتفاظ بها حتي الخروج والعودة.

شروط عمل الفيزا :

شروط عمل الفيزا

يمكن لأي مواطن في العالم الحصول علي فيزا المالديف من المالديف نفسها لذلك يمكنك أن تحجز تذكرة إلى المالديف دون طلب فيزا خاصة أو أي معوقات بل فقط تذكرة طيران وعند الهبوط في مطار جزر المالديف يتم إستخراج فيزا صالحة لمدة 30 يوم فقط. كما أنها تقدم بشكل مجاني ولن تكلفك شيء لكن للحصول عليها يلزمك توافر بعض الشروط وهي :

أولاً يجب أن يكون جواز سفرك غير منتهي الصلاحية وأن يكون ساري لفترة لا تقل عن 6 أشهر.

ثانيًا يجب أن تكون قد حجزت تذكرة رجوع من داخل المالديف. و هذا كضمان أنك لن تتخطى حدود الفترة المسموحة لك داخل البلاد.

ثالثًاً يجب أن تمتلك المال الكافي وإظهار للمعنين هناك ما يثبت ذلك حيث يجب أن تملك 100 دولار بالإضافة إلي 50 دولار عن كل يوم ستقضيه هناك حتى فترة رجوعك المدونة في التذكرة فعلي سبيل المثال إذا كنت ستقضي عطلة لمدة 10 أيام وهي المدة بين وصولك للمطار والموعد المحدد في تذكرة الرجوع فيجب أن تمتلك مبلغ إجمالي لا يقل عن 500 دولار زائد 100 ليصبح المبلغ 600 دولار وللطمأنينة فلن يتم المساس بهذا المبلغ ولكن هو كضمان لهم أنك أتيت كسائح وليس للبحث عن العمل. ويكون إثبات ملكية المال عبر بطاقات الإتمان أو الوسائل الإلكترونية. كما يمكن عرضها بصورة عينية بعد سحب أموالك من ماكينات ATM المتوفرة هناك.

رابعاً يمكن تجديد الفيزا السياحية حتى مدة 60 يوم إضافي غير 30 يوم من فيزا الوصول. هكذا تكون أكثر مدة تقضيها هناك كسائح هي 90 يوم ولبدء إجراءات التمديد تذهب إلى إدارة الهجرة. في مالي العاصمة قبل انتهاء الـ 30 يوم الأولي وهذا أيضاً يتطلب شروط هي كالآتي :

ملئ إستمارة طلب الإقامة الموجود في إدارة الهجرة ويبلغ سعر الطلب 10 روفيا مالديفية
يتم تقديم إستمارة الطلب مع الجواز وبالإضافة إلي مبلغ 750 روفيا مالديفية
تقديم إثبات مكان الإقامة

لحسابنا في سناب شات والبكجات اضغط هنا

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

منتجع JW Marriott Maldives

تقرير عن منتجع JW Marriott Maldives المرافق والتقييم

يقع منتجع JW Marriott Maldives في جزيرة فاغارو الخلابة في منطقة أتول شافياني المنعزلة ويمكنك …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا