الرئيسية / المالديف / مدن المالديف الطبيعية والإصطناعية والتنوع بينها

مدن المالديف الطبيعية والإصطناعية والتنوع بينها

جزر المالديف كانت مجهولة للكثير من السياح حتى أوائل السبعينيات بتناثرها على امتداد خط الاستواء وسط المحيط الهندي وتمتلك مدن المالديف طبيعة فريدة من حيث كونها جزراً صغيرة بها العديد من المنتجعات والأشجار.

ماليه أكبر مدن  المالديف :

ماليه أكبر مدن  المالديف

مدينة ماليه هي عاصمة جزر المالديف وتقع في الجهة الجنوبية لجزر المالديف ويبلغ طولها 1.7 كيلومتر وعرضها 1 كيلومتر ويسكن بها حوالي 100 ألف شخص وبذلك تعد أكبر المدن مساحة وعدد سكان. كما تعد من أكثر المدن في العالم في كثافة السكان لذلك تم إستصلاح جزيرة هالهومالي لتعطي مساحة إضافية لإقامة السكان. وتعد مدينة ماليه وجهة عبور السياح حيث يقع بها طار ماليه الدولي الوسيلة الأولي للذهاب من وإلي جزر المالديف كما تتميز المدينة بمنازلها الملونة وشوارعها الضيقة والعديد من الكتابات على الجدران وأسواقها الشهيرة.

مدينة جزيرة جنوب مالي :

مدينة جزيرة جنوب مالي

هي واحدة من الجزر المرجانية الدائرية وتوجد بالقرب من جزيرة كاشيدهاو وغافارو كما تحيط الجزيرة بجسم مائي ضحل ومتصل بالبحر.‏ ولذلك فهي واحدة من الجزر الساحرة والتي تجلب اليها العديد من السياح. ويبلغ عرض المدينة 4 كيلومترات والمساحة الاجمالية للجزيرة 535 كيلومتر كما يصل عمق البحر فيها حوالي 1800 متر. ويوجد بالقرب منها العديد من الجزر الغير المأهولة والتي تم إستصلاح 17 منها ليقوم السياح بجولات إستكشافية إلي هناك.

مدينة جزيرة مافوشي :

مدينة جزيرة مافوشي

واحدة من الجزر غير المأهولة بالساكن وهي عاصمة مقاطعة اوتورو ميدهو كما أنها من الجزر التي تضررت خلال تسونامي 2004 وقد تم إعادة بنائها بواسطة الإتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر وعادت إليها الحياة مرة أخري  بدءاً من شهر أغسطس 2006 وعادت المدينة مرة أخري لتستقبل حركة السياحة.

مدينة كافو أحد أكبر مدن المالديف :

مدينة كافو أحد أكبر مدن المالديف

هي من أكبر جزر المالديف كما أنها المقر الإداري الذي تتبع له العديد من الجزر كما أنها من الجزيرة التي يرتادها العديد من رجال الاعمال وهي تقع في مركز سلسلة جزر المالديف. كذلك تضم الكثير من الجزر المرجانية الدائرية فهي تضم جزيرة كاشيدهو وجزيرة ماليه الجنوبية والشمالية وجزيرة غاهافارو. كما تضم الكثير من الجزر الغير المأهولة.

مدينة هولهومالي من مدن المالديف الإصطناعية :

مدينة هولهومالي من مدن المالديف الإصطناعية

هي جزيرة إصطناعة توجد جنوب ماليه الشمالية وقد تم إستصلاحها فوق كتلة من الأرض لتلبية حاجات السكان في المستقبل وتضم العديد من الأماكن الإقتصادية والتجارية والصناعية وتم إفتتاحها من طرف الرئيس غيوم في مايو سنة 2004 بعد عملية إستصلاح دامت 7 سنوات في بحيرة هولهولي فاروكولهوفوشي وكلفت حوالي 11 مليون دولار.

مدن أخري في جزر المالديف :

مدينة  ادو

مدينة فوفامولاكو

جزيرة كولهودهافاشي

مدينة ثينادهو

مدينة نايفارو

جزيرة هينافارو

مدينة دوفافارو

مدينة ذيدهدو

جزيرة غان

 

لحسابنا في سناب شات والبكجات اضغط هنا

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

منتجع OBLU SELECT

تقرير عن منتجع OBLU SELECT المرافق والتقييم

يقع منتجع OBLU SELECT at Sangeli الشامل كلياً في شمال جزيرة ماليه آتول ويضم مكان …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا