الرئيسية / المالديف / كارثة غرق جزر المالديف وكيفية تفادي وقوعها

كارثة غرق جزر المالديف وكيفية تفادي وقوعها

تعتبر المالديف من أدنى التضاريس من سطح البحر علي مستوي العالم بالإضافة لذلك يوجد أكثر من 80% من الجزر المرجانية تقع على إرتفاع أقل من واحد متر فقط فوق سطح البحر وهذا الأمر يجعل الأرخبيل الشهير عرضة بشكل خاص للإبتلاع من قبل المحيط فماذا تعرف عن كارثة غرق جزر المالديف؟

تصريحات رئيس المالديف إرتفاع منسوب البحر :

تصريحات رئيس المالديف إرتفاع منسوب البحر

حذر مأمون عبد القيوم رئيس جزر المالديف في الفترة من 11 نوفمبر 1978 حتي 11 نوفمبر 2008 من أن جزر المالديف التي ربما تكون أكثر المناطق جذباً لممثلي ونجوم هوليوود أمثال توم كروز قد تختفي من الوجود خلال أجيال قليلة إذا لم يقم قادة العالم بمواجهة مشكلة إرتفاع درجة حرارة الأرض وقال الرئيس السابق إن متوسط إرتفاع جزر المالديف فوق سطح البحر يبلغ 1.5 متر. ولذلك فإنه عندما يرتفع معدل زيادة منسوب المياة في المحيطات والبحار كل قرن بمعدل 59 سنتيمتر فإن الأمر يستغرق فقط قرنين من الزمن لتختفي جزر المالديف تماما من الوجود. وأضاف أن بالتأكيد هذا ما سيحدث في حالة لم يكن هناك أي خطواط ملموسة لمواجهة القضية ليس علي نطاق محلي بل على نطاق عالمي ولا بد من تحرك سريع لضمان بقاء المالديف في المستقبل حيث أنها في خطر شديد.

توقعت لجنة من العلماء تابعة للأمم المتحدة أن إرتفاع مناسيب مياة البحار والمحياطات. حوالي 59 سنتيمتر بحلول عام 2100 وذلك بسبب إرتفاع درجة حرارة كوكب الأرض مما يعرض سلسلة الجزر الممتدة. على مساحة 800 كيلو متر والمنخفضة قبالة سواحل جنوب الهند إلي خطر داهم وبالتأكيد تلك الجزر هي جزر المالديف.

مدي تأثر صناعة السياحة بكارثة غرق جزر المالديف :

مدي تأثر صناعة السياحة بكارثة غرق جزر المالديف

ستتأثر صناعة السياحة في جزر المالديف بالتأكيد خلال تلك الفترة قبل الغرق. فالشواطئ الممتدة ذات الرمال البيضاء تعد هي واحدة من أهم الركائز التي تقوم عليها صناعة السياحة في البلاد. كما أن السياحة هي العصب الإقتصاد لجزر المالديف وتبلغ قيمتها حوالي 800 مليون دولار سنوياً. كما سيؤدي تغير المناخ إلى زيادة العواصف والأعاصير وتدمير الشعاب المرجانية. في الوقت التي ما زالت ذكرى إعصار تسونامي الذي حدث عام 2004 عالقة في أذهان سكان المالديف. البالغ عددهم 300 ألف نسمة تقريباً غالبيتهم من المسلمين. يعيشون علي 194 فقط من بين 1192 جزيرة تتكون منهم الدولة و 60 في المئة من الشواطئ في هذه الجزر تواجه درجات مختلفة من التعرية. كما أن جزر المالديف هي في الأصل قمم لجبال تحت سطح البحر. وما توجه المالديف والعالم أجمع هو إرتفاع منسوب مياه البحار الناتج من ارتفاع درجة حرارة الأرض. بسبب كارثة الثورة الصناعية الفرنسية التي قامت علي الفحم.

 

لحسابنا في سناب شات والبكجات اضغط هنا

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

تقرير عن منتجع بانيان تري فابينفارو المرافق والتقييم

يقع منتجع بانيان تري فابينفارو في جزيرة رائعة بعيداً عن الحياة الحضرية في الجزيرة المرجانية …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا