أخبار عاجلة
الرئيسية / المالديف / السياحة في جزيرة ماليه عاصمة المالديف

السياحة في جزيرة ماليه عاصمة المالديف

تُعتبر السياحة في جزيرة ماليه وجهة سياحية للمسافرين إلى جزر المالديف، والتي يقصدها الزائرين من جميع بلدان العالم، حيث يتوفر بجزيرة مالية مجموعة مُتنوعة من المواقع الأثرية الهامة، بالإضافة إلى المتاحف والقصور ومجموعة من المعارض، إلى جانب الحدائق الرائعة والشواطئ الإصطناعية الخلابة، والأجواء الهادئة الساحرة، كما تتميز الجزيرة بمستواها الأمني المرتفع والمناسب للكثافة السكانية الكبيرة في عاصمة جزيرة المالديف.

 

السياحة في جزيرة ماليه عاصمة المالديف male maldives

أفضل فنادق جزيرة ماليه

تحتوي جزيرة ماليه على توليفة رائعة من الفنادق، التي تُسهل عليك الاختيار من بينها، حيث يتوفر بهذه الفنادق جميع وسائل الرفاهية مع أسعار بسيطة بالمقارنة مع الخدمات التي توفرها الفنادق. وفي التبويب التالي يمكنك الإطلاع على أفضل فنادق ماليه.

أفضل فنادق جزيرة ماليه

التسوق في جزيرة ماليه

التسوق في مالية من الأنشطة السياحية التي يمارسها السياح، حيث توفر عدد كبير من الأسواق ومراكز التسوق والأسواق الرخيصة والشوارع المخصصة لممارسة هذا النشاط السياحي الذي يفضله الكثيرين وخاصة في المناطق التي يتقن أهلها صناعة المنتجات بأيديهم.

التسوق في جزيرة ماليه

المطاعم والمقاهي في جزيرة ماليه

توفر المطاعم والمقاهي في جزيرة مالية بالمالديف فرصة رائعة ومثالية للتعرف على الثقافة العامة للسكان المحليين في الجزيرة.

 

المطاعم والمقاهي في جزيرة ماليه

 

اهم الاماكن السياحية في مدينة ماليه

1. سينما شواك

تُعتبر من أفضل الأماكن السياحية في مدينة ماليه وكذلك جزر المالديف، حيث أنها تقدم أفضل وأحدث الأفلام الأجنبية وكذلك الهندية من خلال تقنية 3D حيث توفر السينما شاشة عرض ضخمة مع مستوى عالي من الإضاءة ونقاء صوت مُميز.

 

سينما شواك

 

2. المتحف الوطني

يُعد من أفضل الأماكن السياحية في جزر المالديف، يعرض المتحف مجموعة كبيرة من القطع الأثرية التي تحكي تاريخ البلاد حيث يوجد به رأس بوذا المرجاني مسجد الجمعة الكبير، أكبر مساجد جزر المالديف، تم تشييد المسجد في مُنتصف القرن السابع عشر وتم استخدام حجارة مرجانية في بنائه.

 

المتحف الوطني ماليه

 

3. متحف وحديقة السلطان ماليه

يعود تاريخه للقرن السادس عشر و كان قصر ملكي في القدم وقد تحول لمزار سياحي هام في مدينة ماليه بعد انهيار جزء منه ثم تحول هذا الجزء لحديقة كبيرة فيما بعد ميدان الجمهورية، من أهم المعالم الموجودة في مدينة ماليه، حيث أنه شهد الكثير من التظاهرات وكذلك الاجتماعات التي ساعدت على تغيير جميع الأوضاع السياسية في جزر المالديف وقد أصبح مزار سياحي من الدرجة الأولى.

 

متحف وحديقة السلطان

 

4. السوق المحلي

يعد من أفضل الوجهات السياحية في مدينة ماليه، يُباع فيه جميع السلع المحلية الخاصة بالمالديف، منها الخضروات والفواكه وهناك أكشاك مُخصصة لبيع الخبز والأطعمة المحلية بالإضافة لوجود مجموعة من الأسماك وكذلك الحلويات اللذيذة، مع وجود محلات للهدايا التذكارية.

 

السوق المحلي ماليه

 

5. سوق السمك ماليه

يعد أفضل الأماكن المشهورة بمدينة ماليه، ففيه أفضل الأسماك الطازجة التي تعطي لك مذاقاً لا مثيل له، فبعد زيارتك لهذا السوق وشراء أسماك نحو الهامور والأخطبوط، سَتُكرّر رحلتك ثانية الي مدينة ماليه بسبب هذا الطعم المتميز

 

سوق السمك ماليه

 

6. الشاطئ الصناعي في ماليه

شاطئ صغير لكنه مُميز حيث الهدوء والجمال كما يُمكنك أن تلتقط مجموعة من الصور التذكارية مع تناول وجبة خفيفة واحتساء مشروب في أحد المطاعم أو المقاهي الموجودة هناك.

 

الشاطئ الصناعي في ماليه

 

7. مسجد الجمعة الكبير في ماليه

مسجد الجمعة الكبير هو أكبر مسجد في جزر المالديف ويعتبر جزء من المجمع الإسلامي في ماليه ويمكنك التمتع بالصلاة في المسجد والكثير من الأنشطة التي يمكنك ممارستها بالقرب منه.

 

مسجد الجمعة الكبير في ماليه

 

8. مسجد الجمعة القديم

مسجد الجمعة القديم يعتبر من أقدم الرموز الدينية في جزر المالديف، ويعود تاريخ بنائه لعهد السلطان إبراهيم إسكندر السلطان الحاكم في القرن السابع عشر، وهو من أكبر المساجد في مالية، ولقد تم ضمه كموقع تراثي ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي. ولقد استخدم في بنائه أحجار مرجانية تم نحتها وتصميمها طبقاً للطرز الإسلامية المعمارية القديمة.

 

مسجد الجمعة القديم 

 

9. ميدان الجمهورية

يتمتع ميدان الجمهورية في ماليه بشهرة واسعة لدى السكان المحليين حيث كان أحد المواقع التي أثرت في سياسة المالديف، وقد إنطلقت منه الإجتماعات السرية والحركات الوطنية التي دعت إلى استقلال البلاد فيما بعد، ويحتوي الميدان على أطول سارية علم في المالديف بالإضافة إلى وجود المساحات الخضراء التي تزين المنطقة.

 

ميدان الجمهورية

 

10. شاطئ راسفانو (Rasfannu Beach)

شاطيء راسفانو من أجمل شواطئ المالديف الطبيعية، ويتميز الشاطئ بمياهه منخفضة الارتفاع والمناسبة لسباحة الأطفال بشكل آمن دون القلق عليهم، ويتميز الشاطئ أيضاً برماله البيضاء الناعمة المناسبة لممارسة العديد من الأنشطة لكافة الأعمار.

 

شاطئ راسفانو (Rasfannu Beach)

 

11. نصب تسونامي

نصب تسونامي هو مبنى مخصص لتخليد ذكرى قتلى هذا الحادث الأليم الذي أودى بعشرات المواطنين والعاملين والزوار الأجانب، وهو مصنوع من الأعمدة الحديدية، وتزينه الكرات المعدنية التي تحمل أسماء المتوفيين في إعصار تسونامي.

 

نصب تسونامي

 

موقع جزيرة ماليه على خريطة جوجل

 

 

 

شاهد أيضاً

افضل جزر المالديف للعرسان

افضل منتجعات المالديف للزفاف | منتجعات مخصصة لحفلات الزفاف |

إن كنت تبحث عن افضل منتجعات المالديف للزفاف وكنت تظن أن السفر إلى المالديف يقتصر على …