الرئيسية / المالديف / المالديف تستورد كل شئ من الخارج بإستثناء البحر والشمس

المالديف تستورد كل شئ من الخارج بإستثناء البحر والشمس

عندما لا تجد شيئاً ما في المطبخ تتوجه إلى البقالة وتفتح الصنبور عندما تريد الحصول علي بعض المياة كل هذه مسائل روتينية بسيطة إلا إذا كنت في جزر المالديف تستورد كل شئ من الخارج وكل شئ يأكله المسافر هناك تم شحنه من مكان ما حيث أن الدولة لا تمتلك على الإطلاق أي موارد زراعية خاصة بها.

المالديف تستورد كل شئ من الخارج :

المالديف تستورد كل شئ من الخارج

في الدولة الواقعة وسط مياة المحيط الهندي ينبغي على السياح القادمين إليها ليستمتعوا بالرفاهية والتشمس ألا يأخذوا مثل هذه الأمور والأشياء كأمر مسلم به علي سبيل المثال فندق فور سيزونز الواقع في جزيرة لاندا جيرافارو كبير الطهاة يقوم بطلب إمدادات الطعام الخاص بمطبخه ثلاث مرات في الأسبوع والتي يتم إحضارها جواً إلى مطار العاصمة ماليه الدولي ومنها بحراً إلى الفندق لذلك فرئيس الطاقم الفني للفندق يقول الأمر يستغرق أسبوع كامل لتقديم الطعام على الطاولات. كذلك يواجة الطاهي كثير من الصعوبات في حال نسي أن يطلب شيئا ما. لذلك فهو يحتاج إلى التخطيط الجيد.

أزمة المياة العذبة في المالديف :

أزمة المياة العذبة في المالديف

في أغلب أنحاء جزر المالديف لا توجد مياة عذبة صالحة للشرب لذلك فمحطات تحلية مياة البحر هي أمر ضروري وحتمي هناك. كما أن المياة الجوفية هي أيضاً مالحة نتيجة لتسرب مياة المحيط إليها وتقوم عملية التحلية علي عدة مراحل ففي مرحلة المعالجة الأولى يتم تجهيز وإعداد مياه الإستحمام أما لإعداد مياه الشرب يتطلب الأمر إجراء عمليات ترشيح أخرى وتوضع بعد ذلك في قنينات زجاجية. كذلك يعد متوسط إحتياج الجزر متوسطة عدد السكان حوالي 400 ألف لتر من المياة العذبة يومياً لذلك يتم معالجة نحو مليون لتر مياة.

المالديف تستورد كل شئ حتي الكهرباء :

المالديف تستورد كل شئ حتي الكهرباء

أما بالنسبة للكهرباء يوجد مثلاً علي جزيرة لاندا جيرافارو خمسة مولدات كهرباء تعمل بالديزل. والذي يتم إحضاره مرة كل أسبوع بالسفن. أما الطاقة الشمسية يتم توليد بها مقدار صغير من الكهرباء. حيث توضع الألواح الشمسية فوق عوامات علي البحر. كما تستهلك مكيفات الهواء وحدها 60 بالمئة من الكهرباء المولدة.

ماذا تصنع جزر المالديف في المخلفات :

ماذا تصنع الجزر في المخلفات

أما المخلفات يتم نقلها بالقرب من العاصمة ماليه علي جزيرة مخصصة. يتم فيها حرق المخلفات أما عملية إعادة التدوير لا يستخدم إلا نادراً. كما أن الفنادق لديها طريقة بسيطة لبقايا الطعام. حيث يتم حمله وإلقاءه بعيداً في عرض البحر لتأكله الأسماك. ولا يتم إلقاء قشر الفاكهة بهذة الطريقة. حتي لا تحملها الماية وتعود مع الموج مجدداً إلي الشاطئ.

 

لحسابنا في سناب شات والبكجات اضغط هنا

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

منتجع Diamonds Athuruga Maldives

تقرير عن منتجع Diamonds Athuruga Maldives المرافق والتقييم

يقع منتجع Diamonds Athuruga Maldives على بعد رحلة تستغرق 20 دقيقة فقط من مطار ماليه …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا