الرئيسية / المالديف / خريطة جزر المالديف وأهم المعلومات الجغرافية

خريطة جزر المالديف وأهم المعلومات الجغرافية

جزر المالديف عبارة عن دولة صغيرة ولكنها منذ القدم وتظهر الأدلة التاريخية أن عمرها أكثر من 2500 عام وفي العصور القديمة تم استخدام النجوم للتنقل والسفر من جزيرة إلى أخرى وحتى إلى ما وراء البحار كما تتكون جزر المالديف من 1192 جزيرة منتشرة على مساحة 90000 كيلومتر مربع وسط المحيط الهندي ويتم تجميع تلك الجزر بشكل طبيعي في 26 جزيرة مرجانية ومن الشائع هناك العثور على عدد من الجزر التي تشترك في نفس البحيرة وأيضاً توجد جزر معزولة بشكل فردي ويوجد ببعض الجزر المرجانية شعاب خارجية وهي تحمي الجزيرة بأكملها كما تحتوي معظم الجزر على شعاب خاصة بها تحمي الشاطئ وإليك خريطة جزر المالديف وأهم المعلومات الجغرافية عنها.

خريطة جزر المالديف :

خريطة جزرالمالديف

البعض يعتقد أن جزر المالديف تقع على براكين عملاقة غير نشطة وأن كل جزيرة عبارة عن بركان تشكلت على حافته ويتم تفسير سبب ذلك أن كل الجزيرة مرجانية هي دائرية الشكل إلى حد ما، ويوجد 200 من بين تلك الجزر مأهولة بالسكان و130 جزيرة أخري عبارة عن منتجعات وقري سياحية وحوالي 20 جزيرة تعمل في الأنشطة الزراعية والصناعية بالإضافة إلي أكثر من 800 جزيرة فضل السكان الحفاظ عليهم للأجيال القادمة.

التقسيمات الإدارية في مالديفز :

التقسيمات الإدارية لجزر المالديف

تم تقسيم الجزر تقسيم إداري لسهولة الإدارة وهي أدو وشمال أري أتول وجنوب أري أتول وفيليدو أتول وشمال هوفادو أتول وجنوب هوفادو أتول وماليه وماليه أتول وجنوب مالوسمادولو وشمال مالوسمادولو وشمال ميلادونمادولو وجنوب ميلادونمادولو ومولاكو أتول وفاديبولو وهادونماثي وفوفامولا وكولومادولو وجنوب نيلاندي أتول وشمال نيلاندي أتول وشمال ثيلادونماثي وجنوب ثيلادونماثي.

مساحة جزر المالديف وعدد السكان :

مساحة جزر المالديف

تبلغ المساحة الإجمالية للمالديف حوالي 289 ألف كيلو متر مربع. كما تبلغ مساحة اليابسة حوالي 89976 كيلو متر مربع. ولذلك فإن المياه تشكل معظم مساحة البلاد. ويبلغ طول الدولة من الشمال إلى الجنوب 823 كيلو متر. وأكبر عرض فيها يبلغ 130 كيلو متر. وكبرى جزر المالديف لا يزيد طولها عن 12 كيلو متر. ولا يتجاوز عرضها 5 كيلو متر. كما يبلغ عدد سكان جمهورية جزر المالديف فيما يقارب نصف مليون نسمة. وهي أيضاً منضمة للعديد من المنظمات الدولية علي سبيل المثال الأمم المتحدة ورابطة جنوب آسيا للتعاون الإقليمي والكومنولث.

الحياة النباتية والحيوانية في جزر المالديف :

الحياة النباتية في جزر المالديف

تؤثر طبيعة التربة والتضاريس في طبيعة الحياة النباتية. ففي الوقت الذي تتميز فيه تربة معظم الجزر بأنها رملية لا تصلح لنمو النباتات سوى بعض النباتات الضعيفة إلى متوسطة الكثافة توجد بعض الجزر الأخرى يصلح بها نباتات الخيزران والموز وجوز الهند و تجدر الإشارة إلى وجود بعض الجزر التي تفتقد إلى النباتات بشكل كامل كما تتنوع الحياة الحيوانية بين الطيور المحلية والطيور الموسمية المهاجرة فيما تعد الأبقار من الحيوانات نادرة الوجود

 

لحسابنا في سناب شات والبكجات اضغط هنا

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

منتجع JW Marriott Maldives

تقرير عن منتجع JW Marriott Maldives المرافق والتقييم

يقع منتجع JW Marriott Maldives في جزيرة فاغارو الخلابة في منطقة أتول شافياني المنعزلة ويمكنك …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا