الرئيسية / المالديف / طرق التنقل في المالديف بين الهواء ومياة الميحط

طرق التنقل في المالديف بين الهواء ومياة الميحط

التجول في جزر المالديف يأخذ أشكال متعددة مثل العديد من الدول لكن الشئ المميز هو الوسائل المستخدمة في طرق التنقل في المالديف نظراً لأن المالديف يتكون من حوالي 1200 جزيرة تقريباً ولا توجد طرق برية للربط بينهم فكيف سنحل تلك المعضلة؟

النقل الجوي بالطائرة المائية يعد إحدي طرق التنقل في المالديف :

النقل الجوي بالطائرة المائية يعد إحدي طرق التنقل في المالديف

لا توجد أي منطقة في جزر المالديف تبعد عن العاصمة ماليه أكثر من 90 دقيقة بالطائرة الداخلية ولذلك يقوم زوار المنتجعات البعيدة بإستخدام التاكسي الجوي المتمثل في النقل الداخلي بالطائرة وهو إحدي طرق التنقل في المالديف وقد كانت هناك شركتان هما المالديف ايروايز والمالديف إير تاكسي وقد كانت خدماتهما متطابقة إلى حد كبير بإستخدام الطائرات المائية التي تسع حوالي 15 راكب ولكن تم دمج الشركتان في عام 2013 من قبل مجموعة بلاكستون تحت مسمي شركة ترانز مالديف ايروايز لتكون هي المسؤلة عن إدارة حركة الطيران الداخلي بالكامل.

تخيل كم هو رائع رؤية المالديف من الأعلى والإستمتاع بجمال للجزر الصغيرة وسط المحيط الكبير. كما يتراوح سعر التذكرة للاتجاهين من 250 دولار وحتي 450 دولار. لكن من الأفضل الإتصال بمنتجعك لترتيب النقل بين المطار والمنتجع والعكس كما يجب حجز التذكرة قبل الرحلة ببضعة أيام على الأقل. كما تقدم تلك الطريقة خدماتها في حالة المنتجعات والجزر النائية أما الجزر القريبة من المطار كيف سننتقل بينها؟

 

النقل البحري يأخذ ثلاثة أشكال :

النقل البحري يأخذ ثلاثة أشكال

العبارات العامة الرخيصة والتي تخرج من المراكز السكانية كما تعد العبارات العامة وسفن الشحن هي الأفضل للمسافرين على ميزانية محدودة. وأكثر ملائمة للمسافرين الأكثر إستقلالية في التفكير. كما أنها متوفرة بشكل جيد وتتراوح سعر التذكرة بين دولارين الى 10 دولارات. لكن لا تتوفر عبارات لكافة جزر المنتجعات كما أنها تتوقف يوم الجمعة.

العبارات الخاصة والقوارب السريعة المجدولة تعتبر من طرق التنقل في المالديف والتي تقدم خدمات النقل من المطار. كما تقوم أحياناً بالقيام برحلات التنزة بين جزر المالديف لمدة يوم واحد وإستكشاف مجموعة من الجزر الغير مأهولة. كذلك يفضل حجزها من خلال وكيل السفر وشملها مع حجز المنتجع

الزوارق السريعة التي تسمح بالوصول في أي وقت إلى أي مكان وبتكلفة عالية وتعتبر أسرع بكثير من العبارات العامة. كما يمكنها أن تغادر في الوقت الذي تريده. كذلك تتراوح قيمة التذاكر بين 20 دولار و 50 دولار. وتعتبر القوارب بمثابة السيارات بالنسبة للسكان المحليين في المالديف. بينما تعتبر الطائرات واليخوت الخاصة الوسيلة الأكثر شهرة للسياح.

 

لحسابنا في سناب شات والبكجات اضغط هنا

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

تقرير عن منتجع بانيان تري فابينفارو المرافق والتقييم

يقع منتجع بانيان تري فابينفارو في جزيرة رائعة بعيداً عن الحياة الحضرية في الجزيرة المرجانية …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا