الرئيسية / المالديف / كود مطار جزر المالديف التاريخ والمرافق والخدمات

كود مطار جزر المالديف التاريخ والمرافق والخدمات

مطار فيلانا الدولي ويعرف أيضاً باسم مطار ماليه الدولي وكان يسمى من قبل مطار إبراهيم ناصر الدولي كما أنه المطار الرئيسي في جزر المالديف ويعد البوابة الرئيسية للقادمين إلى جزر المالديف وسنتحدث في هذا المقال عن كود مطار المالديف.

تاريخ مطار جزر المالديف

تاريخ مطار جزر المالديف

هبطت أول طائرة في مطار جزر المالديف بتاريخ 19 \ 10 \ 1960 م وحينها كانت تابعة لطائرات القوات الجوية المليكة النيوزلندية ثم تلاها طائرة تجارية من سيلان بتاريخ 1962/4/10م ويرجع ذلك إلي تدني الخدمة بالمطار إلي أن قامت السلطات المالديفية بتطوير جودة المطار وإستبدال المدرج القديم وساهم في ذلك بدء ظهور حركة السياحة في أواخر سبعينيات القرن العشرين التي أدت إلي زيادة أعداد السياح بشكل كبير أما حالياً فمطار المالديف يرتبط بمطارات كبرى عديدة حول العالم.

كود مطار جزر المالديف

كود مطار جزر المالديف

كود مطار المالديف :  MLE
المنطقة الزمنية : توقيت جرينتش +5 ساعات
رقم الهاتف : 3315366 960+
الموقع الإلكتروني : من هنا
خط العرض :  4.18878
خط الطول : 73.5286

محطات خدمة المسافرين

محطات خدمة المسافرين

من مميزات مطار المالديف الدولي أنه يوفر ثلاث محطات لتسهيل دخول المسافريين وخروجهم وهي المحطة الدولية وتقع غرب مدرج الطائرات. كما تحتل مبنى كامل مكون من طابقين بمساحة تصل إلى 11,600 متر مربع.

المحطة المحلية والتي تمتلك كذلك مبنى خاص بها بمساحة 870 متر مربع. كما تقع غرب مدرج الطائرات شمال المحطة الدولية وتتم إدارة أعمالها من قبل شركة تابعة للحكومة المالديفية تسمى شركة الجزيرة لخدمات الطيران.

المحطة المائية والتي تخدم الطائرات المائية مثل التاكسي الجوي والخطوط الجوية الداخلية ويمتلك كلاهما خدمات ومرافق خاصة به. كما اكتسبت تلك المحطة أهمية كبيرة في عمليات نقل السياح من المطار إلى المنتجعات بشكل آمن وسريع.

مرافق مطار جزر المالديف

كود مطار جزر المالديف

يوجد عدد من المرافق والخدمات للمسافرين ومن أهمها المرافق المصرفية حيث يوجد مكتبين لصرف العملات الأجنبية أحدهما في صالة الوصول أما الآخر في صالة المغادرة بالطابق الأول. كما يوجد فرع لبنك المالديف في المحطة المحلية

بالإضافة إلي المرافق الغذائية تنتشر المطاعم والكافيتيريات ذات الخدمة الذاتية في الطابق الأرضي والأول لمحطة الركاب، كما يوجد عدد من المطاعم خارج مبنى المطار.

يوجد أيضاً مرافق التسوق في الطابق الأول من منطقة المغادرة سوق حرة معفاه من الضرائب والرسوم الجمركية. لذلك فهي توفر كافة الإحتياجات من البضائع والسلع. كما يمكن للمسافر شراء الهدايا التذكارية من صالات المغادرة والعبور.

يوجد كذلك مرافق نقل وحفظ الأمتعة في أماكن محددة كما يمكن نقل الأمتعة من خلال العربات مجاناً في كافة أنحاء المطار وعلى مدار الساعة. بالإضافة إلى انتشار مكاتب الأمن في صالات المغادرة للبحث عن المفقودات.

لحسابنا في سناب شات والبكجات اضغط هنا

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

منتجع JW Marriott Maldives

تقرير عن منتجع JW Marriott Maldives المرافق والتقييم

يقع منتجع JW Marriott Maldives في جزيرة فاغارو الخلابة في منطقة أتول شافياني المنعزلة ويمكنك …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا