الرئيسية / المالديف / نقاط الإهتمام في المالديف وأبرز المعالم التريخية

نقاط الإهتمام في المالديف وأبرز المعالم التريخية

جزر المالديف هي أرخبيل من الجزر وسط مياة المحيط الهندي وبحر العرب لذلك تشتهر تلك الجزر بمناظرها الجميلة والرائعة. كما أنها واحدة من أفضل الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل في العالم وفي هذا المقال يمكنك أن ترى لماذا؟ فعندما يزور الناس جزر المالديف لأول مرة  يندهشون على المحيطات الصافية والشواطئ الرائعة فإذا كنت تخطط لرحلة إلى المالديف فيوجد بعض المعالم السياحية وبعض نقاط الإهتمام في المالديف التي يجب أن تتعرف عليها لكن معظم الوقت يزور الناس الشواطئ الساحرة لمدة أسبوع أو أسبوعين وبالرغم أن هذه طريقة جيدة لقضاء عطلة لكن  قد ترغب في الذهاب بعيد قليلاً حيث يمكنك رؤية بعض مناطق الجذب هناك.

المواصلات إحدي نقاط الإهتمام في المالديف :

المواصلات إحدي نقاط الإهتمام في المالديف

تعد طرق التنقل في المالديف إحدي أبرز نقاط الجذب هناك  حيث يوجد هناك العديد من السفن والزوارق السريعة التي ستأخذك من جزيرة إلى أخرى للإستمتاع برحلات يومية وسط المياة حيث يمكنك الإطلاع علي الشواطئ الخلابة من الجهة الأخري والإستمتاع برؤية المياة الزرقاء الصافية. كما يمكنك أن تري المالديف من الأعلي من علي متن الطائرة المائية للنقل الداخلي فتخيل أنك تري تلك الجزر الساحرة بزيها الأخضر وسط المياة الزرقاء فيا له من مشهد رائع.

المتحف الوطني :

عندما ترغب في التعرف علي تاريخ وثقافة الشعب المالديفي عليك بزيارة  العاصمة المالديفية ماليه حيث تجد المتحف الوطني المكون من ثلاثة طوابق والذي يحتوي على العديد من المعارض والآثار التي تهم أي مسافر مهتم بثقافات الشعوب. و الطابق الأول هو مكان لمجموعة من صالات العرض فيمكنك أن ترى الفن القديم. كما يمكنك رؤية الآثار علي سبيل المثال الأسلحة القديمة والملابس والتي تعتبر جزء من التراث القديم للجزر المالديفية. بينما تصعد إلى الطابقين الثاني والثالث حيث لا يزال هناك الكثير لرؤيته فالطابق العلوي يشمل قطع أثرية معاصرة لها أهمية محلية. كذلك يمكنك التحدث مع أحد موظفي المتحف ليخبرك كل شيء عن تاريخ بلاده من منظور محلي.

مالي هوكورو مسكي :

مالي هوكورو مسكي

هو مسجد في عاصمة جزر المالديف حيث يمكنك أن تتعلم الكثير عن القيم الدينية والروحية وتكمن جاذبية الزيارة لرؤية المبنى والذي يبدو غريبًا إلى المواطن الغربي والبرج الرئيسي له يشبه المنارة في حين أن بقية المبنى طبيعية تمامًا في الهيكل والنقاط المعمارية داخل المبنى جميلة جدا كما توجد منحوتات في الجدران. ويعبر كل نحت عن معنى كبير لشعب المالديف أما الفناء حيث دفن العديد من سلاطين الجزر لذلك توجد مقبرة من القرن السابع عشر. كما يجب علي النساء تغطية شعرهن وستر جسدهن عند زيارة المكان.

نقاط الإهتمام في المالديف نصب تسونامي التذكاري :

نقاط الإهتمام في المالديف نصب تسونامي التذكاري

تعد Kanyakumari مكان لنصب تسونامي التذكاري. والذي يشير النصب التذكاري إلى ذكرى الأشخاص الذين لقوا حتفهم في إعصار تسونامي عام 2004 .عندما فقدت الجزر الكثير من الناس وكذلك يقف الهيكل الصلب على ساحل الجزيرة. كما يجذب العديد من السياح يومياً.

أوتيمو غاندوفارو :

أوتيمو غاندوفارو

هو قصر عاش فيه السلطان المالديفي محمد ثاكوروفانو التاريخي. والذي أشتهر بمحاربة الغزاة البرتغاليين لمدة خمسة عشر عام. ويستحق الهيكل الخشبي رؤيته لأنها نقطة ثقافية هامة إذا كنت تريد معرفة كيف عاش الأغنياء منذ سنوات عديدة. تجول حول المبنى وتعجب من شكل الهيكل.

جزيرة هولهومالي واحدة من نقاط الإهتمام في المالديف :

جزيرة هولهومالي واحدة من نقاط الإهتمام في المالديف

هي جزيرة إصطناعية تقع بجوار ماليه وهي واحدة من أجمل الأماكن في المنطقة لذلك فهي تستحق الزيارة. حيث يمكنك أن تقضي ليلة هناك وترى كل ما تقدمه الجزيرة. كما يمكنك الذهاب للغطس قبالة شواطئ الجزيرة. كما أنها واحدة من الجزر الأقل شعبية في المالديف. هذا يعني أنها تتميز بالهدوء كما يمكنك البقاء هناك مقابل القليل من المال.

 

لحسابنا في سناب شات والبكجات اضغط هنا

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

تقرير عن منتجع بانيان تري فابينفارو المرافق والتقييم

يقع منتجع بانيان تري فابينفارو في جزيرة رائعة بعيداً عن الحياة الحضرية في الجزيرة المرجانية …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا