الرئيسية / المالديف / رمضان في جزر المالديف مظاهر الإحتفال والأكلات الشهيرة

رمضان في جزر المالديف مظاهر الإحتفال والأكلات الشهيرة

تعتبر المالديف من أبرز الوجهات السياحة التي أضحى المسافرون العرب يسافرون إليها في عطلاتهم ومغرمون بها ومع خصوصية مجتمعها المسلم لا يجدون أي معقات في السفر إلي هناك علي مدار العام حتي في شهر رمضان فهي وجهة رائعة للزيارة في الشهر الفضيل وأيضاً للتمتع بالطبيعة البحرية الخلابة من جهة والتعرف على ثقافات وعادات هذا الشعب المسلم ومراسم إحتفاله خلال الشهر المبارك فكيف تتخيل رمضان في جزر المالديف؟

دخول المالديف في الإسلام :

دخول المالديف في الإسلام

دولة جزر المالديف هي عبارة عن مجموعة الجزر الصغيرة والتي يصل عددها حوالي 1200 جزيرة تقع وسط المياة الزرقاء للمحيط الهندي في جنوب شبه القارة الهندية كما أنها دولة جميع سكانها مسلمين عن طريق التجار العرب وإستقر المالديفين بهذه الجزر منذ عام 548 من الهجرة لكن دخلت المالديف في الإسلام في بداية القرن الثاني الميلادي.

مظاهر الإحتفال بشهر رمضان في جزر المالديف :

مظاهر الإحتفال بشهر رمضان في جزر المالديف

يعتبر شهر شعبان من الشهور المميزة عن الشعب المالديفي. وذلك  بسبب الإستعداد لإستقبال شهر رمضان المبارك بعد شوق كبير وإنتظار طويل من المالديفيين. ويقوم مفتي الدولة المالديفية بالإعلان عن رؤية هلال شهر رمضان بعد مراقبته من قبل اللجنة المتخصصة. وفي ذلك الحين تتغير ملامح الشوارع ليطغي عليها طابع روحاني أكثر. كما تشعل المصابيح في المساجد ويسهرون المواطنون المالديفين على السواحل حتى الصباح فرحاً بقدوم الشهر الكريم. ومن مظاهر الفرحة التي تعم البيوت المالديفية قيام الأغنياء والمقتدرين والمتطوعون من بينهم بإقامة موائد الإفطار الرمضانية علاوة علي إقامة العزومات والولائم بين الأقارب الأهل والأصدقاء وهناك أيضاً ستجد المسحراتي ومدفع الإفطار فهي من المظاهر الموجودة هناك كغيرها من البلاد المسلمة. بالإضافة إلي ذلك زيارة العائلات وكثرة التسوق والعبادات وأيضاً تقليص ساعات العمل.

المأكولات الشهيرة خلال شهر رمضان في جزر المالديف :

المأكولات الشهيرة خلال شهر رمضان في جزر المالديف

يلاحظ على المأكولات المالديفية إقتفاء أثر المطبخ العربي والهندي فتجد التنوع علي المائدة الرمضانية المالديفية. حيث أنها شهية غنية بأكثر من نوع من الأطعمة. وبحكم طبيعتهم الجغرافية المتكونة من جزر تلتف حولها مياة المحيط. فإنهم يعتمدون كثيراً على تناول الأسماك والتونة والباراكودا. ومن أطيب الأصناف البحرية هناك والتي تشتهر أكثر خلال شهر رمضان كرات السمك وفطائر الباجياو؟ علاوة علي فطائر الماسروشي وشربة بالنكهات البحرية وحساء الجاروديا. ومن الحلويات الذيذة التي يتنولها المواطن المالديفي من بعد الفطار حتي ما قبل السحور كعكة الفونيبواكا.

 

لحسابنا في سناب شات والبكجات اضغط هنا

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

تقرير عن منتجع بانيان تري فابينفارو المرافق والتقييم

يقع منتجع بانيان تري فابينفارو في جزيرة رائعة بعيداً عن الحياة الحضرية في الجزيرة المرجانية …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا