أخبار عاجلة
الرئيسية / المالديف / تقرير عن الحياة الريفية في المالديف

تقرير عن الحياة الريفية في المالديف

تقرير عن الحياة الريفية  في المالديف

 

من بين 1200 جزيرة في المالديف والذي يصل عدد سكان الجزيرة إلى  200 فرد فقط. أو أقل من ذلك .

يعيش معظم السكان في العاصمة مالي ، لكن توجد جزر قروية صغيرة  وجزر محلية ، منتشرة في جميع أنحاء البلاد. الطقس الاستوائي  الرائع والشواطئ المتلألئة المليئة بالشمس ، وبعض الرياضات المائية المثيرة حقًا والكثير من الحياة البحرية الفريدة ، لا يمكن إنكار أن جزر المالديف هي المكان المثالي لقضاء العطلات ولأجل ذلك فى هذة المقالة وفرنا لك تقرير عن الحياة الريفية فى المالديف .

قرية جريدهو

 

تقع قرية Guraidhoo في جزر المالديف في جنوب مالي أتول وعلى بعد ساعتين فقط بواسطة عبارة محلية من Male.It وهى  مكان رائع لقضاء عطلة هادئة

 

Guraidhoo هي قرية نموذجية في جزر المالديف ويبلغ عدد سكانها 2300 نسمة  جميعهم مسلمين ، ومهمتها الرئيسية هي بناء الصيد والقوارب.

تقودك أشجار النخيل والطرق الرملية عبر القرية الى الاستمتاع بالقرية وطبيعتها الخلابة عادة ما يستغرق المشي 30 دقيقة حول القرية.

اذا زرت قرية جريدهو تستطيع الاستعانة بمواطن من القرية كدليل لترى جميع المعالم السياحية فى القرية .

السياحة في قرية جريدهو

كونها قرية لايعنى انها تفتقر للمقومات السياحية والترفيهية سوف تجد متاجر للهدايا تذكارية  والمقاهى والمطاعم الفخمة والشواطىء الجميلة.

سترى سكان جزر المالديف المحليين يقومون ببناء قوارب الصيد أو قوارب التجديف وقد يحاول أصحاب المتاجر إغرائك بالتحقق والتجول واخذ نظرة عن السلع والمنتجات المتواجدة  والمتاحة فى المتاجر الخاصة بهم  ننصحك ان تخبرهم بأنك تقيم في الجزيرة وسيكون لديك الكثير من الفرص لذلك لاحقًا …

درجة الحرارة لاتقل عن  25 درجة مئوية ، يتأثر المناخ المحلي في الغالب بالرياح الموسمية الجنوبية الغربية والرياح الموسمية الشمالية الغربية التي تجلب الأمطار الغزيرة في شهري يونيو ويوليو. توفر القرية بعض أماكن الغطس وركوب الأمواج والغوص في ساوث مالي أتول.

 

 

 

 

 

الحياة الريفية  في المالديف

تعد جزر المالديف موطنًا للعديد من المجتمعات ويمكن أن تشعر بالنكهة الريفية و  المحلية بسهولة أثناء المهرجانات مع الموسيقى الشعبية الأصلية والرقص وغيرها من العروض. ويعتقد أن  السكان الاوائل  من جزر المالديف جاءوا من سريلانكا والجزء الجنوبي من الهند ويعتقد آخرون أن الآريين أبحروا الى المالديف   وأقاموا مستوطناتهم. كشفت الحفريات أن البوذية والهندوسية سادت في أوقات سابقة.

 

يتكلم الناس في جزر المالديف لغة الديفيهي ، وهي لغة نشأت من اللغة السنسكريتية ، لكن هناك عددًا كبيرًا من السكان يتحدثون ويفهمون  الإنجليزية ، خاصة أولئك الذين هم على اتصال دائم مع السياح.

في قرية Guraidhoo في جزر المالديف  يعيش الناس في البلد في مجتمعات على دراية بالجميع ويعيشون مثل أسر ممتدة مع جيرانهم. يتم اتباع أدوار الجنسين التقليدية فى المالديف  حيث يذهب الرجال إلى العمل وتتولى النساء العناية  بالمنزل والطهي وتربية الاطفال

التفاصيل عن الحياة الريفية فى المالديف

اغلب الزائرين للمالديف والباحثين عن مناطق هادئة  يلجأ الى المناطق الريفية وذلك لان الحياة الريفية فى المالديف تتسم بالهدوء والراحة بالاضافة الى ان السكان ودودين جدا .

من عادات السكان في ريف المالديف  الذهاب مبكرا للصيد او الحقل ويعمل الغالبية فى مجال الصيد  من السكان المحليين

بعد الانتهاء من الدوام يقوم اغلب السكان بالحرف اليدوية كعمل جانبى

يجلس  معظم السكان أمام بيوتهم فى المساء الى وقت متأخر من الليل  يتشاركون الحديث والعمل فى حياة تتسم بالهدوء والسكينة

 

بالنسبة للاسعار ، يعتبر الاسعار فى ريف المالديف والمناطق الريفية فى المالديف مقارنة بالعاصمة والمدن الكبرى هى الافضل بالاضافة الى ان جودة المنتجات افضل واعلى ولذلك  ننصحك بزيارة ريف المالديف لانة يستحق حقا تخصيص وقت من عطلتك

فى النهاية لاتنسى مشاركتنا رأيك فى التعليقات دمتم مسافرين .؟!

عن ahmed azzazy

شاهد أيضاً

افضل جزر المالديف للعرسان

افضل منتجعات المالديف للزفاف | منتجعات مخصصة لحفلات الزفاف |

إن كنت تبحث عن افضل منتجعات المالديف للزفاف وكنت تظن أن السفر إلى المالديف يقتصر على …