الرئيسية / المالديف / صور جزر المالديف ورؤية الحياة البحرية هناك

صور جزر المالديف ورؤية الحياة البحرية هناك

في الواقع السياحة في جزر المالديف ترقى إلى مستوى جميع التوقعات حيث البحيرات الزرقاء الشفافة وفرص الغوص بين أسماك القرش كما تمتاز بروعة الشمس الساطعة والشعاب المرجانية المليئة بالأسماك والشواطئ ذات الرمال البيضاء الممتدة إلى أميال من المياه الفيروزية الساحرة وبالرغم من أن صور جزر المالديف مألوفة فمن المؤكد أن تكون هناك بعض المفاجآت التي لا تعرفها عن تلك الوجهة السياحية في جنوب آسيا.

صور جزر المالديف

صور جزر المالديف

من بين مئات الجزر داخل المالديف هناك جزر يحظر على السياح زيارتها بالرغم من أنها مأهولة بالسكان المحليين فيما تستخدم الجزر الغير مأهولة في الزراعة أو الصناعة كما يمكن أن تستخدم كجزر “نزهة” للمنتجعات السياحية والتي يمكن للسائح زيارتها لتناول وجبات خاصة رومانسية.

في الوقت الذي تشكلت فيه جزر المالديف بواسطة البراكين فإن بعض الجزر هي من صنع الإنسان على سبيل المثال  تعتبر جزيرة هوهومالي جزيرة صناعية وهي أقرب جزيرة لمطار ماليه الرئيسي كما تم إنشاؤها عام 2004 وذلك من خلال إلقاء كميات ضخمة من الرمال والخرسانة أما اليوم تبدو وكأنها مدينة كاملة مع الطرق والمحلات التجارية والسكن والساحل.

أفضل رؤية حياة بحرية بين شواطئ الرمال البيضاء

صور جزر المالديف

شواطئ جزر المالديف هي موطن لأفضل مشاهد الحياة البحرية سواء تحت أو فوق الماء. فعلي سبيل المثال جزيرة ساوث أري أتول تشتهر بوجود أسماك القرش على مدار العام. هناك أيضاً فرصة لإستكشاف بعض الدلافين وفي جزيرة نورث مالي أتول هناك تجمع كبير من أسماك مانتا راي. وهذا بالإضافة إلى الأسماك الملونة والسلاحف البحرية المهددة بالانقراض.

مياه الشرب في جزر المالديف

تعتبر المياه العذبة في جزر المالديف محدودة لذلك فهي تقع ضحية لتغير المناخ  وأصبحت مياه الشرب مشكلة أكبر من أي وقت مضى لذا قامت المنتجعات السياحية بإعادة تدوير المياه ومعالجتها بالإضافة إلي تحلية مياه المحيط وعلى الرغم من أن ذلك يجعل الماء أكثر نظافة للشرب إلا أن تلك العملية تجعل الماء أقل فائدة بسبب إستخرج جميع المعادن الطبيعية.

قواعد السلوك العام في جزر المالديف

صور المالديف

من المهم أن تعرف أن إرتداء ملابس متواضعة خارج الفندق هو من الأمورالمقبولة هناك. وغالباً ما تضطر إلى خلع الحذاء عند دخولك إلي الغرفة. علاوة علي ذلك فالزي التقليدي هو الأكثر إنتشاراً بين صور جزر المالديف. فهو بالنسبة للرجال عبارة عن ردائه ملفوف حول الخصر وقميص قطني أبيض اللون. أما النساء ترتدي فستان طويل مع خيوط ذهبية وفضية اللون.

لحسابنا في سناب شات والبكجات اضغط هنا

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

منتجع JW Marriott Maldives

تقرير عن منتجع JW Marriott Maldives المرافق والتقييم

يقع منتجع JW Marriott Maldives في جزيرة فاغارو الخلابة في منطقة أتول شافياني المنعزلة ويمكنك …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا