الرئيسية / المالديف / عاصمة المالديف تاريخها وموقعها وأفضل معالمها

عاصمة المالديف تاريخها وموقعها وأفضل معالمها

جزرالمالديف الأجمل في المحيط الهندي حيث تحتوي علي العديد من الأكان السياحية والفنادق بالإضافة إلي الشواطي الطبيعية الخلابة  وتعد مدينة ماليه أكبر تلك الجزر وهي عاصمة المالديف والأكثر تطور وحداثة فدعنا نتحدث عن تاريخ هذه المدينة وأفضل معالمها.

١ ماليه عاصمة المالديف

عاصمة المالديف

مدينة ماليه هي عاصمة المالديف والمركز الثقافي والإداري ومركز الأعمال كذلك تعد المدينة الأكبر في الدولة والأكثر ازدحاماً بالسكان، إذ توجد بالقرب من المركز الجغرافي للدولة كما يقع بها مطار ماليه الذي يعد البوابة الرئيسية للسياح القادمين إلى المالديف وتعتبر ماليه إحدى أصغر العواصم في العالم وقد جاءت التسمية ماليه من كلمة “مالاو” وهي تعني الجزيرة الرئيسية.

٢ تاريخ مدينة ماليه

جاء ذكر مدينة ماليه لأول مرة خلال القرن الخامس قبل الميلاد وذلك بالتزامن مع قدوم شعب السنهاليون من سريلانكا وخلال القرن الثاني قبل الميلاد جاءت إليها الديانة البوذية بواسطة الشعوب الهندية التي سكنت في ماليه لعدة قرون، لكن البلاد تحولت إلى الديانة الإسلامية في بدايات القرن الثاني عشر الميلادي أما في القرن السادس عشر الميلادي استخدمها الملاحون البرتغاليون كمركز تجاري، قديماً كانت الجزيرة محاطة بأسوار وحوائط كبيرة علاوة علي العديد من البوابات المحصنة لحماية وتأمين الملوك في تلك الفترة.

3\ أين تقع مدينة ماليه عاصمة المالديف

جزيرة ماليه المالديف

تقع مدينة ماليه في المحيط الهندي على بُعد ما يُقارب 645كم من الجنوب الغربي لدولة سريلانكا  كما توجد على خط طول 73.51 ودائرة عرض 4.17 وترتفع 8م عن مستوى سطح البحر، وهي جزيرة صغيرة نسبياً إذ تبلغ مساحتها 1.77 كيلو متر كما أنها محاطة بالجدران البحرية من جميع الاتجاهات، لذلك لا يوجد أي شواطئ في المدينة بإستثناء منطقة شاطئية صناعية وحاجز أمواج مناسب لرياضة الركض يمتد على طول الطريق الساحلي ويبلغ أقصي طول للمدينة 2 كم مع عرض أكثر من 1كم بقليل.

4\  السياحة في مدينة ماليه

بالنسبة للتنقل الداخلي في عاصمة المالديف فتعتبير سيارات الأجرة هي وسيلة المواصلات المتوفرة حيث يمكنك الإنتقال براحة تامة وبسعر منخفض، أما بالنسبة للتسوق فيمكنك الذهاب إلي شارع ماجيدهي الشهير في ماليه حيث يوجد العديد من الخيارات المختلفة مثل الإكسسورات والملابس وقطع منزلية وعطور بالإضافة إلي شارع شانداني في شمال العاصمة والذي يشتهر بمحلات الهدايا التذكارية والتحف المنزلية، ومن أشهر الأماكن السياحية في ماليه منتزه لونا الذي يتميز بالمساحات الشاسعة من الملاعب والألعاب الترفيهية كما يوجد غواصة الحيتان التي تمكنك من الإستمتاع بمناظر الكائنات البحرية الجميلة والتمتع بركوب الأمواج والسفن البحرية.

5\ أفضل الأماكن السياحية في مدينة ماليه

جزيرة ماليه

تمتلك مدينة ماليه العديد من المناطق السياحية والتي لا يمكن الذهاب لمدينة مالي دون زيارتها ومن تلك المناطق:

المتحف الوطني

يعتبر أول متحف تم بناءه على يد أول رئيس لمدينة ماليه كما يحتوي على أهم القطع الأثرية والمقتنيات منذ القدم. وتذكرة دخول المتحف 6 دولار أمريكي تقريباً وتستغرق الزيارة ساعة فقط لكل فرد.

مسجد الجمعة الكبير

كما يطلق عليه مسجد السلطان محمد وهو من أكبر المساجد في الجنوب الآسيوي بالكامل. وبه مئذنة عالية جدًا تعطي روح وهيبة في وقت الآذان والصلاة علاوة علي مجموعة من الطرازات المعمارية الحديثة والأثرية. كذلك المسجد مزين بقصاصات خشب مكتوب عليها آيات من القرآن الكريم.

6\ أفضل الفنادق في جزيرة ماليه

مدينة ماليه بها العديد من الفنادق الممتعة والجميلة ومن أفضل تلك الفنادق :

فندق samaan grand

يحتوي على خدمات كثيرة ومتاحة طوال اليوم بالإضافة إلي خدمة الوايفاي المجانية والأسعار متوسطة بعض الشيء ويمكنك الحجز من هنا

فندق ماجيري

يقترب كثيرًا من الشاطئ الإصطناعي كما يحتوي على استراحة ومركز لياقة بدنية ومكتب استقبال على مدار اليوم

وللحجز في هذا الفندق اضغط هنا.

فندق ذا سومرست

يقدم غرف في مركز ماليه بالإضافة إلى تقديم خدمة النقل المجانية من المطار الدولي إلي

الفندق وللحجز اضغط هنا

لحسابنا في سناب شات والبكجات اضغط هنا 

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

منتجع JW Marriott Maldives

تقرير عن منتجع JW Marriott Maldives المرافق والتقييم

يقع منتجع JW Marriott Maldives في جزيرة فاغارو الخلابة في منطقة أتول شافياني المنعزلة ويمكنك …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا