الرئيسية / المالديف / رئيس المالديف الحالي والسابق والحياة السياسية في المالديف

رئيس المالديف الحالي والسابق والحياة السياسية في المالديف

رئيس المالديف هو حاكم دولة جمهورية المالديف ويعد بحكم منصبه القائد العام لقوات الدفاع الوطني المالديفية ويشغل منصب الرئيس الحالي إبراهيم محمد صلح بعد تغلبه علي غريمه السابق عبد الله يمين في انتخابات جرت عام 2018

الحياة السياسية في المالديف :

رئيس جزر المالديف

السياسة في الجزر المالديفية يحكمها إطار الجمهورية الرئاسية كما أن الرئيس هو رئيس الحكومة ويقوم برئاسة السلطة التنفيدية وتعين الوزراء. يُنتخب قائد الدولة المالديفية بنظام الإقتراع السري المباشر من مجلس النواب المالديفي لفترة خمس. كما لا يحق التصويت لغير المسلمين.

رئيس المالديف الحالي :

إبراهيم محمد صلح هو الرئيس الحالي للمالديف وقد تم انتخابه عام 2018 بنسبة (58.3%) ‏ ويعد الرئيس السابع وثالث رئيس منتخب ديمقراطيًا  بعد كل من محمد نشيد وعبد الله يمين وكذلك أول قائد للمالديف من المنطقة المرجانية الشمالية وقد تسلم منصبه في 17 نوفمبر 2018، كما أشتهر صلح كسياسي بارز حيث قاد المجموعة البرلمانية للحزب الديمقراطي المالديفي منذ عام 2011 حتي تم ترشيحه للمنافسة على المقعد الرئاسي.

إبراهيم محمد صلح :

رئيس المالديف الحالي

ولد صلح في جزيرة هينافارو في 4 مايو 1964 ولكن انتقل في سن مبكرة مع عائلته إلى جزر المالديف من أجل التعليم. وبقي هناك منذ ذلك الحين وتتكون أسرة محمد صلح من 13 طفل. كما إستطاع صالح إكمال دراسته الثانوية في مدرسة المجيدية للذكورحيث كان له شعبية جيدة. وذلك حين شارك في عدد من الأنشطة المدرسية خاصة في مجال الرياضة. ويتحدث حاكم الدولة المالديفية لغتين هم اللغة الإنجليزية وبالتأكيد المالديفية. كما تزوج من السياسية فازنا أحمد ولديهما ابن اسمه يمان وابنه اسمها سارة وتلعبت زوجته دوراً بارزاً في ترسيخ الديمقراطية.

رئيس جزر المالديف السابق :

رئيس المالديف السابق

كان الحكم في جزر المالديف بالنظام الملكي حيث حكم مأمون عبد القيوم البلاد لمدة 30 عام. ولكن بعد الإطاحة به في إنتخابات 2008 تولي بعده محمد نشيد ثم تلاه وعبد الله يمين قبل أن يخسر الإنتخابات أمام إبراهيم صلح. فمعركة الإنتخابات في جزر المالديف تشمل صراع ديمقراطي كل خمس سنوات والحياة السياسية هناك تحوي كل جديد. لذلك يمكنك الإطلاع علي أخر المستجدات من خلال الموقع الرسمي.

لحسابنا في سناب شات والبكجات اضغط هنا

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

منتجع JW Marriott Maldives

تقرير عن منتجع JW Marriott Maldives المرافق والتقييم

يقع منتجع JW Marriott Maldives في جزيرة فاغارو الخلابة في منطقة أتول شافياني المنعزلة ويمكنك …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا