الرئيسية / المالديف / منتخب المالديف لكرة القدم وتاريخ البطولات الآسيوية

منتخب المالديف لكرة القدم وتاريخ البطولات الآسيوية

منتخب المالديف لكرة القدم هو الذي الممثل لدولة المالديف في بطولات كرة القدم الدولية التابعة للفيفا والبطولات التابعة للإتحاد الآسيوي كما يخضع منتخب المالديف تحت سلطة إتحاد كرة القدم في المالديف.

تاريخ منتخب المالديف لكرة القدم في البطولة الآسيوية :

تاريخ منتخب المالديف لكرة القدم في البطولة الآسيوية

كان من أهم نجاحات المالديف عند الفوز ببطولة إتحاد جنوب آسيا لكرة القدم والتي أقيمت في عام 2008م وذلك عندما تغلبوا في المباراة النهائية على منتخب الهند بنتيجة هدون دون مقابل. وبعده بعشر سنوات وبالتحديد في عام 2018م فاز المنتخب المالديفي بلقبه المحلي الثاني وذلك في بطولة إتحاد جنوب آسيا لكرة القدم للمرة الثانية بفوزهم على الهند مرة أخري في النهائي.

تاريخ منتخب المالديف لكرة القدم الكأس الذهبي الآسيوي :

تاريخ منتخب المالديف لكرة القدم الكأس الذهبي الآسيوي

حقق المالديفين الكأس الذهبي في عام 1997م لاتحاد جنوب آسيا لكرة القدم. كما كانت تلك هي النسخة الثالثة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وتم إقامتها في كاتماندو في نيبال. وكذلك كانت تلك هي ضربة البداية للمالديف في هذه البطولة الإقليمية حيث وقعت في مجموعة تضم كل من الهند وبنغلاديش. كما تأهلت إلى الدور نصف النهائي برصيد نقطتين كثاني المجموعة أما في نسخة عام 1999م من كأس الذهبي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي إستضافها ملعب فاتوردا في الهند وقعت المالديف في نفس المجموعة مع نيبال وسريلانكا وإحتلت جزر المالديف صدارة المجموعة. وذلك بعد تعادلهم السلبي ضد سريلانكا في المباراة الأولى ثم الفوز على نيبال بنتيجة 3 – 2 وأختتمو البطولة بحصولهم على الميدالية البرونزية وفي بطولة عام عام 2003م حقق منتخب جزر المالديف فوز قياسي حين سجل أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة في تاريخ البطولة. في المبارة التي جمعتهم ضد بوتان بنتيجة ستة أهداف مقابل لا شئ.

ملعب راسمي داندو :

ملعب راسمي داندو

يسمي الملعب الرئيسي في جزر المالديف بملعب راسمي داندو يقع في مدينة ماليه عاصمة جزر المالديف. كما أنه ملعب متعدد الاستخدام لكن غالبا ما يستخدم في مباريات كرة القدم. حيث يسع الملعب لجلوس 21.850 مشجع. كما يستضيف المباريات الدولية ومباريات دوري الدرجة الممتازة المالديفي وكأس الاتحاد المالديفي.

 

معلومات عامة عن منتخب المالديف :

معلومات عامة عن منتخب المالديف

المدير الفني : مارتن كوبمان

الملعب : ملعب راسمي داندو

أعلى تصنيف : 126 (يوليو 2006)

أدنى تصنيف : 183 (أغسطس 1997)

رمز الفيفا : MDV

 

لحسابنا في سناب شات والبكجات اضغط هنا

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

منتجع JW Marriott Maldives

تقرير عن منتجع JW Marriott Maldives المرافق والتقييم

يقع منتجع JW Marriott Maldives في جزيرة فاغارو الخلابة في منطقة أتول شافياني المنعزلة ويمكنك …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا