الرئيسية / المالديف / نساء جزر المالديف بين الأعمال اليومية والمعاناة

نساء جزر المالديف بين الأعمال اليومية والمعاناة

في القدم كان وضع نساء جزر المالديف تقليديًا إلى حد كبير على الرغم أن الكثير من النساء المالديفيات يرتدين الحجاب غير أنهن غير معزولات تمامًا لكن في الأماكن العامة هنك أقسامًا خاصة للنساء مثل الملاعب والمساجد بالإضافة إلي ذلك فإن النساء اللواتي يقررن إزالة الحجاب أو يرفضن ارتداءه يواجهن الكثير من الوصمة الاجتماعية  من عائلاتهن وأفراد الجمهور.

الأشغال التي تقوم بها نساء جزر المالديف :

الأشغال التي تقوم بها نساء جزر المالديف

في مجتمع المالديف اليوم يشغل عدد من النساء مناصب في الحكومة وقطاع الأعمال وفي عام 2016 كان النساء يمثلن ثلاثة من بين 14 وزير في الحكومة وستة من أصل 180 قاضياً وخمسة من بين 85 مشرعًا لكن هذا يرجع إلي الثقافة المنتشرة عالماً بعدم تولي المراة الأمور القضائية لما منحها الله من عطف وقلب رحيم. كما أن النساء يمثلن نسبة كبيرة من موظفي الحكومة. وكذلك هناك نسبة متكافئة من إلتحاق الإناث بالمدارس وإكمال التعليم حتي المدارس الثانوية فلطالما كان للمرأة دائماً دور هام في الأسرة والمجتمع.

معاناة نساء جزر المالديف من التحرش :

معاناة نساء جزر المالديف من التحرش

يعتبر  التحرش الجنسي في جزر المالديف مشكلة كبيرة للنساء المالديفيات والأجنبيات على حد سواء. كما تجد النساء أن يتعرضن للتحرش في الشوارع كجزء يومي من حياتهن. كذلك أفادت الإحصائيات أن 96٪ من النساء في جزر المالديف تعرضن للمضايقة في الشوارع. في أحد مراحل حياتهن حيث أن 40٪ منهن تعرضن للمضايقات قبل بلوغهن سن 10 سنوات. و 60٪ منهن تعرضن للتحرش الجنسي قبل أن يبلغن 16٪. وتبدو تلك الأرقام كبيرة ولكن هذا يرجع إلي النشاط السياحي هناك وعند مقارنة تلك الأرقام بالدول الأوروبية. علي سبيل المثال نجد أن النسب في أوروبا أعلي من المالديف. ويتم إتخاذ العديد من الإجراءات ضد الأشخاص الذين يمارثون تلك الأفعال الشاذة عن تعاليم الدين الإسلامي المنتشر هناك.  ولن توجد بعض الأماكن السياحية لا تطبق بها تلك القوانين.

الزواج  في المالديف :

الزواج  في جزر المالديف

أما عن الزواج في جزر المالديف فإنه يتميز بالبساطة فستان عرس وغرفة في منزل الأهل. بالإضافة إلي مأدبة طعام على الشاطئ وهكذا إنتهت مراسم الزواج. كما أنه من المنتشر هناك أن الإناث يتزوجن في سن مبكر. ولا مانع لديهن من أن يتزوج الرجل بأخري فتعدد الزوجات لا حرج فيه هناك. كما أنهن لا يجدن حرجاً في الطلاق. كذلك يحتفظ النساء بأسمائهن قبل الزواج فلا تتبع أسماء أزواجهن.

 

لحسابنا في سناب شات والبكجات اضغط هنا

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

منتجع JW Marriott Maldives

تقرير عن منتجع JW Marriott Maldives المرافق والتقييم

يقع منتجع JW Marriott Maldives في جزيرة فاغارو الخلابة في منطقة أتول شافياني المنعزلة ويمكنك …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا