الرئيسية / المالديف / قنصلية المالديف في جدة وأهم المعلومات والخدمات التي تقدمها

قنصلية المالديف في جدة وأهم المعلومات والخدمات التي تقدمها

قنصلية المالديف في جدة هي أحد أركان البعثة الدبلوماسية الخاصة بدولة جزر المالديف في المملكة العربية السعودية كما أنها لا تمثل البعثة الدبلوماسية الوحيدة فيمكنك الذهاب إلي سفارة جزر المالديف في مدينة الرياض. كما يمكنك الذهاب إلي إحدي القنصليات الأخري في مدن المملكة وأيضاً الذهاب إلي أي من السفارات الخاصة بجزر المالديف في الدول الخارجية المجاورة مثل البحرين والإمارات والكويت فجميعم يقدم نفس الخدمات وفي حديثنا اليوم سنقدم لكم شرح وافي عن إحدي قنصليات جزر المالديف في المملكة العربية السعودية.

معلومات عامة عن قنصلية المالديف في جدة :

معلومات عامة عن قنصلية المالديف في جدة

رقم تليفون : (+966) 2-6526720

رقم فاكس : (+966) 2-6514940

البريد الإلكتروني : az-hanafi@hotmail.com

السفير : Mr Abdul Aziz A. Hanafi – Consul

ساعات عمل : من يوم الأثنين حتي يوم الجمعة من الساعة التاسعة صباحاً وحتي الساعة الثالثة عصراً

الخدمات التي تقدمها قنصلية المالديف في جدة :

الخدمات التي تقدمها قنصلية المالديف في جدة

تهتم قنصلية المالديف بتعزيز العلاقات الثقافية والتجارية بين المالديف والمملكة العربية السعودية بالإضافة إلي التشجيع علي الحركة السياحية إلي الدولة الصغيرة التي تعتمد علي الدخل السياحي دون الخوض في المعارك السياسية التي تختص بها السفارة كما تتبع في عملها التعليمات الواردة من سفارة جزر المالديف في الرياض ومن الخدمات التي تقدم في قنصلية جزر المالديف طلبات الحصول علي التأشيرة للسفر وتجديد الجواز السفر بالإضافة إلي تسجيل عقود الزواج للمواطنين المالديفين ومسائل الجنسية المتنوعة ومصادقة الوثائق علاوة علي تسجيل المواليد المالديفين.

الفرق بين السفارة والقنصلية :

الفرق بين السفارة والقنصلية

السفارة تعد بعثة دبلوماسية دائمة وذات نفوذ وسلطة عاليين كما أنها  التمثيل الأهم والأكثر مباشرة للدولة. ويكون مقرها في عاصمة البلد المضيف. والسفير هو الرئيس الدبلوماسي الأعلى بالسفارة. كما يقوم بالتواصل مع حكومة البلد المقيم فيها وحكومة بلده وغالباً تمثل السفارة مكان إقامة السفير. أما القنصلية فهي مقرات عمل تابعة للسفارة كما يمكن القول أنها نسخة مصغرة منها. وتعد أقل سلطة ونفوذ من السفارة وتقع القنصلية في المدن السياحية والإقتصادية الكبرى داخل الدولة الموجودة فيها نظراً لكثرة الخدمات والمواطنين المغتربين بها ويرأسها القنصل وهو أقل نفوذاً من السفير وخاضع لسلطته. حيث يعتبر السفير هو الممثل الشخصي والمباشر عن حاكم الدولة المرسل منها.

 

 

لحسابنا في سناب شات والبكجات اضغط هنا

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

منتجع JW Marriott Maldives

تقرير عن منتجع JW Marriott Maldives المرافق والتقييم

يقع منتجع JW Marriott Maldives في جزيرة فاغارو الخلابة في منطقة أتول شافياني المنعزلة ويمكنك …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا