الرئيسية / المالديف / سكان جزر المالديف وأهم العادات والتقاليد بينهم

سكان جزر المالديف وأهم العادات والتقاليد بينهم

هل تعرف جزر المالديف؟ ربما تبادر إلي ذهنك الأن الشواطئ الخلابة وسحر الطبيعة ومنتجعات المالديف الراقية والفنادق الفخمة لكن ماذا عن سكان جزر المالديف؟ هل يعيش جميعهم في منتجعات وفنادق؟ هل يعقل ذلك؟

ماذا يعمل سكان جزر المالديف؟

ماذا يعمل سكان جزر المالديف

يبلغ عدد سكان المالديف نحو 537,984 نسمة ما نسبته 0.01% من إجمالي سكان العالم بذلك تحتل المرتبة 173 عالمياً من حيث عدد السكان. وجزر المالديف دولة مثل أي دولة في العالم تتكون من طبقات مجتمعية كما أنها في الأصل دولة ذات دخل فرد منخفض حيث يعتمد سكان جزر المالديف علي السياحة والصيد. كذلك يوجد البعض منهم يمارس تقديم الخدمات للسفن التجارية نظراً لوقوعها علي طرق التجارة العالمية بين اوروبا وشرق اسيا والخليج العربي.وتنقسم جزر المالديف إلي قسمين فيوجد جزر مخصصة فقط للمنتجعات والأماكن السياحية كما يوجد جزر مخصصة للسكان المحليين. فلا يوجد إختلاط بين هذا وذاك عدا سوا عدد قليل من الجزر تجمع بين السكان المحليين وكذلك الفنادق السياحية.

إختلاف الإحتفالات بين جزر مالديفز :

إختلاف الإحتفالات بين جزر المالديف

عادة ما يحتفل سكان المالديف بالأعياد الإسلامية وإقامة الأعراس كذلك يوجد من الإحتفالات ما هو غريب بعض الشئ وأغرب احتفال هناك هو إحتفال طهور الصبية. كماتختلف الإحتفاليات بين جزيرة والأخري فكل جزيرة لها الطرق الخاصة لإظهار الفرحة. فبعض الجزر تكون إحتفالاتها صاخبة من رقص وغناء كما توجد بعض الجزر يقتصر فيها الأمر على الطعام وإقامة الولائم وتجمع الضيوف والأحباب. أما عن الاحتفالات الصاخبة يقام فيها رقصات أشبة بالهندية حيث ترتدي النساء من أعمار مختلفة الحجاب واللباس العادي.

طقوس الزواج عند سكان المالديف :

طقوس الزواج عند سكان المالديف

لن ترى أبسط من أهل جزر المالديف في طقوس الزواج فيتم التزاوج في غرفة في منزل الأهل فستان عرس بسيط. ومأدبة طعام على الشاطئ وهكذا انتهي العرس وتنتقل العروس إلي بيت الزوج. لا مهور معسرة ولا بحث منهك عن شقة في دولة ذات مساحات محدودة للبناء. كما أن معظم البيوت تتكون من طابق أرضي. وقلما تجد بيتاً من طابقين او أكثر إلا فى الجزر المدنية مثل العاصمة ومثيلاتها.

جرت العادة في جزر المالديف أن تتزوج الفتيات مبكراً فمن الممكن أن تجد فتاة أصبحت جدة في أواخر الثلاثينيات. لذلك أصبحت تلك إحدي العادات السئية في المالديف. كما تقبل فتيات المالديف التعدد فلا مانع لإحداهن أن تكون زوجة ثانية أو ثالثة أو حتي زوجة رابعة. كذلك الأمر في حالة الطلاق لا مشكلة لديهم من الطلاق والإرتباط برجل ثاني وثالث. ربما يكون الأمر مريب بعض الشئ حيث يحدث هذا في دولة إسلامية.

 

لحسابنا في سناب شات والبكجات اضغط هنا

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

منتجع JW Marriott Maldives

تقرير عن منتجع JW Marriott Maldives المرافق والتقييم

يقع منتجع JW Marriott Maldives في جزيرة فاغارو الخلابة في منطقة أتول شافياني المنعزلة ويمكنك …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا