الرئيسية / المالديف / نصب تسونامي في المالديف قصة البناء وسبب الشهرة

نصب تسونامي في المالديف قصة البناء وسبب الشهرة

يخلد نصب تسونامي في المالديف أسماء أولئك الذين ذهبت أرواحهم عام 2004ضحية لإعصار تسونامي ويعتبر هذا المعلم التاريخي هو مكان مثالي للإستمتاع بإطلالة المحيط الخلابة وأخذ قسط من الراحة إذ أنه جزء من متنزة صغير يحتوي علي جلسات هادئة لك و لعائلتك. كما أنه مكان جذاب يعطي لزواره ورواده  فرصة إلتقاط صور تذكارية رائعة. وكذلك تصميمه المميز بكرات لؤلؤية الشكل تلتف حول جذع النصب التذكاري الفولاذي وهذا يجعل صورك هناك تكون حتماً محط الأنظار في ألبوم الصور الخاص بك.

ما هو المثير للإهتمام حول نصب تسونامي في المالديف؟

ما هو المثير للإهتمام حول نصب تسونامي في المالديف

يقع النصب التذكاري لضحايا إعصار تسونامي  في مدينة ماليه عاصمة جزر المالديف على شواطئ المحيط الهندي حيث إنه يذكر السياح والسكان المحليين بمأساة عام 2004 حين تدمرت جزر المالديف وقد تم إفتتاح النصب التذكاري في يوم  26 ديسمبر في ذكرى ضحايا تسونامي خلال عام 2004 عندما أدي زلازال تحت الماء إلي حدوث إعصار تسونامي أثر على 18 دولة وعلي إثر ذلك فقد قتل أكثر من 225 ألف شخص منهم 100 ضحية فقط في جزر المالديف وعلى خلفية تلك الإحصاءات العامة فإن المالديف لم تتعرض عملياً إلي المأساة مقارنة ببقية الدول التي خسرت أرواح بشرية كثيرة لكن الحكومة قررت إنشاء نصب تذكاري لكي يوضح أن كل حياة ضائعة فهي مطبوعة على صفحات تاريخ البلاد لكن لإنخفاض المالديف وقربها من سطح البحر وصغر مساحتها فقد خسرت الكثير من الماديات.

قصة بناء نصب تسونامي في المالديف :

قصة بناء نصب تسونامي في المالديف

إفتتح النصب التذكاري مومون عبد القيوم والذي كان رئيس جزر المالديف في ذلك الوقت ولم يوافق سكان المالديف علي بناء النصب لما يحمل لهم من ذكريات سيئة ومشاعر سلبية لكن الحاكم كان ديكتاتوراً بالإضافة إلى ذلك كلفت عملية التنفيذ الكثير حيث تم إنفاق الكثير من أموال الموازنة العامة للدولة على النصب التذكاري. كما كان المالديفيون أن تلك الأمول تكون أكثر ملاءمة إذا أنفق علي إعادة بناء المنازل والمنتجعات والطرق ومساعدة الضحايا. ولذلك فإن السكان المحليين لا يمتلكون تقليد لزيارة النصب ولكن هناك دائماً الكثير من السياح

هندسة معمارية :

هندسة معمارية

أثناء إنشاء النصب حاول المهندسون وصف حجم المأساة عن طريق أكبر قدر ممكن من الدقة. ولذلك تم الحصول على شخصية مطولة ترمز إلى حياة البشر التي تنقلها المياة. وتم إستخدام أساسات حوالي مئة قضبان فولاذية. كما أن حولهم هو خيط وسلاسل معلقة عليه وعدد تلك السلاسل يساوي عدد الجزر المرجانية المتأثرة بالجائحة وللأسف أن بعضها أصبح غير مناسب للحياة إطلاقاً نتيجة للتسونامي. كما تتطلب إستعادة بعض الجزر الأخرى قدر كبير من المال.

معلومات عامة عن نصب تسونامي في المالديف :

معلومات عامة عن نصب تسونامي في المالديف

العنوان :  Thin Ruh Park\  Boduthakurufaanu Magu, Malé \جزر المالديف

الهاتف : +960 300-4311

ساعات العمل : مفتوح على مدار 24 ساعة

الوقع علي خرائط جوجل : من هنا

 

لحسابنا في سناب شات والبكجات اضغط هنا

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

منتجع JW Marriott Maldives

تقرير عن منتجع JW Marriott Maldives المرافق والتقييم

يقع منتجع JW Marriott Maldives في جزيرة فاغارو الخلابة في منطقة أتول شافياني المنعزلة ويمكنك …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا