الرئيسية / المالديف / عدد جزر المالديف ومعلومات عن أجمل الجزر

عدد جزر المالديف ومعلومات عن أجمل الجزر

تعتبر جزر المالديف هي الوجهة السياحية الاولي للعديد من الراغبين في الإسترخاء والإستجمام وقضاء أوقات رائعة لذا دعنا نتجول بين مجموعة من أجمل الجزر في المالديف ومعرفة أهم المعلومات عن عدد جزر المالديف.

عدد جزر المالديف :

عدد جزر المالديف

يبلغ عدد جزر المالديف حوالي  1192 جزيرة صغيرة ملتفة حول بعضها البعض على شكل مجموعات وتنقسم إدارياً إلي 26 جزيرة وتتميز جزر المالديف بكونها واحدة من أصغر الدول في قارة آسيا من حيث المساحة الجغرافية وعدد السكان إذ يبلغ تعداد سكان تلك الدولة الصغيرة 531 ألف نسمة موزعين علي نحو 188 جزيرة من إجمالي عدد جزر المالديف ويقطن حوالي  ثلث السكان في مدينة ماليه العاصمة حيث تعد هي أكبر الجزر مساحة وسكاناً حيث لا تزيد مساحتا عن 2 كيلو متر مربع أما باقي الجزر فهي هي مأهولة بالسكان لكن بشكل عام تنقسم الجزر في المالديف إلي ثلاث أقسام فبعض الجزر مأهولة بالسكان والبعض الأخر مخصص فقط للفنادق والمنتجعات السياحية وبعض الجزر غير مهولة لكن يمكن للسياح الذهاب إليها في رحلات إستكشافية. كما توجد بعض الجزر مشتركة بين السياح والسكان المحليين.

جزيرة ماليه أتول في جزر المالديف :

جزيرة ماليه أتول في جزر المالديف

ماليه هي الجزيرة المرجانية الأكبر في جزر المالديف وتنقسم إلى جزيرتين صغيرتين في الشمال والجنوب كما أنها موطن العاصمة والمطار الدولي. وتبدو  ماليه أشبه بمدينة حضرية لذلك فهي جزيرة مثالية للإستمتاع والإسترخاء الأمر الذي يميزها عن بقية الجزر ا الأخرى في المالديف وهيترحب بالسياح في المنتجعات المذهلة والمياة الزرقاء والشواطئ التي لا نهاية لها.

 

جزيرة الكاكاو ضمن عدد جزر المالديف :

جزيرة الكاكاو ضمن عدد جزر المالديف

تحتوي جزيرة الكاكاو علي أجمل الشواطئ في المالديف والتي تعتبر جزء من منتجع كوكوا آيلاند من كومو. وإلى جانب هذا المنتجع الفاخر تتميز جزيرة الكاكاو بأكواخ المياه الرائعة والمناظر الخلابة وغروب الشمس الذي لا ينسى. ورياضات الغوص في المياه الهادئة  حتى في الظروف العاصفة. كما تتميز الشواطئ في تلك الجزيرة بالمياة الكريستالية المتلآلئة والرمال البيضاء الناعمة. لذلك فهي حلم كل سائح يبحث عن الإسترخاء في أحضان الطبيعة على أنغام الطيور

 

جزيرة فيلاسارو :

جزيرة فيلاسارو

جزيرة فيلاسارو وشواطئها الرائعة فهي واحدة من الجواهر التي تستحق الزيارة والإكتشاف وتتميز بالبحر الكريستالي الرائع. والشاطئ الجميل مع النباتات والحيوانات المميزة. كما تتمتع جزيرة فيلاسارو بمجموعة رائعة من الأنشطة الترفيهية والتجارب السياحية المناسبة لجميع الأذواق والأعمار. بما في ذلك الغوص لإكتشاف الشعاب المرجانية والأسماك الاستوائية. كما يوفر الرياضات المائية ناهيك عن الرحلات الممتعة إلى الجزر المعزولة القريبة.

 

 

لحسابنا في سناب شات والبكجات اضغط هنا

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

منتجع JW Marriott Maldives

تقرير عن منتجع JW Marriott Maldives المرافق والتقييم

يقع منتجع JW Marriott Maldives في جزيرة فاغارو الخلابة في منطقة أتول شافياني المنعزلة ويمكنك …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا