الرئيسية / المالديف / شواطئ جزر المالديف ذات الطبيعية الساحرة

شواطئ جزر المالديف ذات الطبيعية الساحرة

الإستمتاع في جزيرة خضراء وسط المياة الزرقاء لم يعد حلمًا أو مشهد خيالي بل تحول إلي واقع ملموس في شواطئ جزر المالديف حيث الشاطئ الخلاب والمياه كحبات الكريستال الأزرق والرمال البيضاء وما ينبع منها من جمال ساحر وأجواء رومانسية وهدوء أكثر سحرًا.

أفضل شواطئ جزر المالديف

تتألف المالديف من 1200 جزيرة مرجانية ملتفة حول بعضها البعض على شكل سلاسل أو جزر مرجانية وقد جُمّعت في 26 سلسلة جزر مرجانية، كما أن كل مكان في المالديف لديه من المقومات ما يجذب الأنظار إليه وما هو مثالي لقضاء وقت ممتع بعيدًا عن صخب المدن وازدحامها، فدعنا نخوص في شواطئ المالديف لنتعرف علي أجمل الجزر بها.

1\ جزيرة مالية من أشهر شواطئ جزر المالديف

شواطئ جزر المالديف

تعد جزيرة مالية عاصمة جزر المالديف وأكثر الجزر سكاناً ومساحة حيث يعيش بها ما يقرب من 134 ألف نسمة وتبلغ مساحتها حوالي 5.8 كيلومتر مربع. ويقع بالجزيرة مطار إبراهيم ناصر الدولي ومن هناك تبحر بين الجزر المختلفة حيث تمر باخرة كل دقيقة. كما تحتوي علي المتحف الوطني ومسجد الجمعة الكبير وهو أكبر مسجد في المالديف والذي تم بنائه عام 1658م بإستخدام الحجارة المرجانية بالإضافة إلي منتزه سلطان بارك المليء بالزهور الملونة والأشجار الكثيفة. ونظراً لإلتزام جزر المالديف بتعاليم الإسلام بصرامة فلا توجد مشروبات كحولية في جزيرة ماليه إلا في جزيرة المطار. ويمكنك الإطلاع عليها عن طريق خرائط جوجل من هنا

2\ جزيرة مافوشي

 جزيرة مافوشي المالديف

تبعد الجزيرة 27 كيلو متر عن العاصمة مالية وهي وجهة مفضلة للسياح للعرب والأجانب كونها من الجزر القلائل التي تقدم أسعار رخيصة. حيث تضم العديد من بيوت الضيافة المناسبة لأصحاب الميزانيات الصغيرة. كما تتوافر فيها فنادق سياحية ومنتجعات راقية تطل على شواطئ خلابة مع أنشطة ترفيهية كثيرة. كما تضم الجزيرة 37 موقع للغوص وأيضًا أول نادي صحي بالكامل تحت الماء ويتم الوصول للجزيرة عن طريق السفينة الباخرة من المطار الدولي للمالديف.

3\ جزيرة فافو أتول

جزيرة فافو أتول

تمتد الجزيرة بطول 30 كم وعرض 27 كم وسط المياه الكريستالية للمحيط الهندي وتستمتع هناك بالطبيعة الساحرة. وركوب الدراجات المائية والأراجيح التي تحيط بها أشجار النخيل على أنغام صوت البحر. إلى جانب ذلك يمكنك زيارة قرى الصيد الصغيرة، لكن مكان الإقامة الوحيد بالجزيرة هو منتجع سبا هوفافين فوشي ذو 4 نجوم  ويتكون من أكواخ خشبية كما لا يفصلك عن أسماك المحيط الهندي سوي زجاج شفاف فقط كما يمكنك الحجز من هنا. ونحن ننصح بالسفر إلى هذه الجزيرة في الفترة الممتدة من شهر ديسمبر إلى أبريل من كل عام. حيث الأجواء المناخية الرائعة وسطوع الشمس الممتد لثماني ساعات.

4\ جزيرة با أتول

شاطئ جزيرة با أتول

تضم 75 جزيرة صغيرة منها 13 جزيرة مأهولة بالسكان وتمتد على مساحة 1200 كيلومتر مربع. وهي واحدة من أغنى أماكن الشعاب المرجانية على وجه الأرض. وتمتاز الجزيرة بالبحر الفيروزي وممارسة الرياضات المائية والغوص في مياهها لمشاهدة أسماك المانتا. كما تتمتع بالغابات الاستوائية الكبيرة والنباتات الكثيفة التي يمكن إستكشافها سيراً علي الأقدام أو بالدراجة. وعند ذهابك هناك يمكنك الإقامة في منتجع سونيفا فوشي. وتناول الطعام في مطاعم شهيرة مثل مطعم بينجارونج ومطعم ذي شورلاين جريل.

5\ جزيرة رانجالي

شاطئ جزيرة رانجالي

تخيل كيف يبدو تناول وجبتك المفضلة تحت سطح البحر ومن فوقك سقف شفاف. حيث المياه واضحة وضوح الشمس والأسماك الاستوائية التي تسبح بالأعلي. هذا هو الحال في مطعم إيثا الموجود الموجود علي جزيرة رانجالي والتي تتمتع بسحر الطبيعة فيما بين الماء والشواطىء الرائعة. كما يمكنك الإقامة في منتجع كونراد رانجالي آيلاند المالديف والذي يشكل خوصية كبيرة بين الكثير من زائري جزر المالديف ويمكنك الحجز من هنا.

لحسابنا في سناب شات والبكجات والمحفظة اضغط هنا

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

منتجع JW Marriott Maldives

تقرير عن منتجع JW Marriott Maldives المرافق والتقييم

يقع منتجع JW Marriott Maldives في جزيرة فاغارو الخلابة في منطقة أتول شافياني المنعزلة ويمكنك …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا