الرئيسية / المالديف / تأشيرة المالديف أهم المعلومات وشروط التجديد

تأشيرة المالديف أهم المعلومات وشروط التجديد

الحصول علي تأشيرة يعد أمر مهم عند السفر إلي أي دولة حيث توفر بعض الدول فرص الدخول إليها بدون تأشيرة والبعض الأخر يتطلب أشياء متنوعة ويتم تحديد ذلك عن طريق جواز السفر لكن ماذا عن تأشيرة المالديف؟

معلومات عن تأشيرة المالديف :

معلومات عن تأشيرة المالديف

إستخراج تأشيرة المالديف ليس بالعملية المعقدة حيث أن المواطنين السعوديين وممثلي دول مجلس التعاون الخليجي يمكنهم السفر مباشرة لجزر المالديف والحصول على تأشيرة المالديف من مطار المالديف الدولي حيث يتم إصدار تأشيرة لمدة 30 يوما مجانا عند الوصول لجميع الجنسيات وتقدير مدة الثلاثين يوماً تخضع لدائرة الهجرة في جزر المالديف فيمكن منح عدد أيام أقل من أو يساوي 30 يوم. كذلك لابد من توافر عدة شروط  منها الحصور علي جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 شهور بالإضافة إلي الحصول علي تذاكر حجز سارية. كما يوجد بعض الإستثناءات لعدد من الدول الواقعة في جنوب آسيا مثل الهند وباكستان وبنغلاديش ونيبال حيث تقدم لهم تأشيرة المالديف مجاناً لمدة 90 يوماً. كذلك يجب ملء البيان الصحي للمسافر وتقديمه غضون 24 ساعة قبل السفر بالإضافة إلي شهادة التطعيم ضد الحمى الصفراء. كما يتطلب فحص سلبي  لتفاعل البوليميراز المتسلسل السلبي لـ COVID-19

 

ترتيب جواز سفر المالديف :

ترتيب جواز سفر المالديف

يتحدد ترتيب جواز سفر أي دولة عن طريق عدد الدول التي يستطيع حاملي هذا الجواز بالدخول إليها. دون الحاجة إلي تأشيرة بالإضافة إلي الدول التي تسمح بالدخول إليها بجواز السفر. عن طريق الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول إليها أو من خلال إستخراج  تصريح سفر إلكتروني أما بالنسبة لجواز سفر جزر المالديف يوجد 54 وجهة سفر تتيح لحامليه السفر إليها بدون تأشيرة كما يوجد 32 وجهة تمنح مواطني جزر المالديف تأشيرة عند الوصول إليها. كذلك توجد وجهة واحدة فقط تمكن مواطني جزر المالديف من السفر إليها عن طريق الحصول على تصريح سفر إلكتروني. إجمالاً يستطيع حامل جواز سفر جزر المالديف الدخول إلي  87 وجهة سفر لذلك يحتل جواز سفر جزر المالديف المرتبة 60 عالمياً. كما يوجد 142 وجهة سفر يتطلب السفر إليها الحصول على تأشيرة فعلية أو تأشيرة إلكترونية.

 

تجديد تأشيرة المالديف السياحية :

تجديد تأشيرة المالديف السياحية

يجوز تجديد التأشيرة السياحية لمدة 60 يوماً إضافياً لتصبح أكبر مدة يمكن أن تقضيها ف مالديفيز عبارة عن 90 يوم. كما يجب عليك الذهاب إلى إدارة الهجرة في مدينى مالي العاصمة لبدء إجراءات التمديد قبل انتهاء الـ 30 يوماً الأولي. كذلك يتم تذكير جميع المسافرين بعدم تجاوز مدة الإقامة المحددة في جزر المالديف . لأن ذلك يعد جريمة يعاقب عليها القانون. وتلك هي الأورقات المطلوبة لعملية التجديد :

استمارة طلب الإقامة الموجود في إدارة الهجرة بمدينة مالي ويبلغ سعر الطلب 10 روفيا.

تقديم جواز السفر مع استمارة الطلب ودفع مبلغ قدره 750 روفيا.

تقديم ما يثبت مكان الإقامة سواء كان منتجع أو فندق أو غير ذلك.

 

وللحصول علي معلومات أكثر اذهب لزيارة الموقع الرسمي : من هنا

 

لحسابنا في سناب شات والبكجات اضغط هنا

عن احمد شلبي

شاهد أيضاً

منتجع JW Marriott Maldives

تقرير عن منتجع JW Marriott Maldives المرافق والتقييم

يقع منتجع JW Marriott Maldives في جزيرة فاغارو الخلابة في منطقة أتول شافياني المنعزلة ويمكنك …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا