الرئيسية / المالديف / السياحة في المالديف للعوائل – دليل السفر الى المالديف مع العائلة

السياحة في المالديف للعوائل – دليل السفر الى المالديف مع العائلة

السياحة في المالديف للعوائل قد تبدوا أمر غريب لدى البعض. فهذا الأسم أصبح مُقترن بشهر العسل للأزواج الجدد في عالم السياحة، ولكن هذا ليس صحيح فجزر المالديف قد تكون ايضًا رائعة للعائلات التي تحب أن تقضي أجازتها في هذه الجزر الاستوائية الرائعة. فهناك الكثير من النشاطات التي يمكنك القيام بها في المنتجعات والفنادق الراقية، بالإضافة إلى المراكز الخاصة بالأطفال.

ولكن هل يكفي عند السفر مع أطفالك لجزر المالديف معرفة أفضل الأماكن للزيارة وأفضل المنتجعات والفنادق فقط؟

بالتأكيد هذا لا يكفي، تحتاج لمعرفة الأنشطة التي يمكنك القيام بها، والنصائح الصحية التي يجب عليك إتباعها، ونوع الملابس التي يجب أن تأخذها معك، وما إلى ذلك.

في هذا التقرير سنطلعك على بعض النصائح التي من شأنها أن تكون بمثابة دليك لك خلال سفرك مع عائلتك.

السياحة في المالديف للعوائل

أهم الأنشطة السياحية في المالديف مع العوائل

دعنا نبدأ بالنشاطات التي يمكنك القيام بها مع أطفالك:

1.التنقل بين الجزر ومشاهدة الدلافين.

السياحة في المالديف للعوائل

هذه التجربة بالتحديد ستغير مفهومك عن السياحة في المالديف للعوائل، فأنت تتنقل بين كمية مهولة من الجزر المعزولة، لديك أكثر من 1900 جزيرة للاختيار من بينها، ويتم الإنتقال من جزيرة إلى أخرى بطريقة فاخرة للغاية، كما يمكنك الإستمتاع بمشاهدة غروب الشمس برفقة مجموعة ضخمة من الدلافين التي تقفز من وقت لآخر وتثير إعجاب الجميع وتجعل رحلتك مع اطفالك أمرًا يشبه السحر.

2.الرياضات المائية

السياحة في المالديف للعوائل

الرياضات المائية تعتبر أولوية قصوى عندما نتحدث عن السياحة في المالديف للعوائل فيمكنك ركوب القوارب ومشاهدة الصور الضبابية للحياة المزدهرة تحت الماء. كما يمكنك الغوص وإلتقاط صور مع الأسماك والسلاحف العملاقة، ومن المؤكد أن السباحة في هذه الاجواء ستجعل عطلتك مع عائلتك أمر لا يُنسى.

 

3. تناول الطعام على الشاطئ ومشاهدة السينما في الهواء الطلق

مطاعم جزر المالديف

من من أطفالنا لا يحب السينما؟ والمميز هنا هو المكان الذي تشاهد فيه الفيلم، طريقة رائعة ومبتكرة لتشعر بوجود التكنولوجيا والطببعة معًا في آن واحد.

كما إن تجربة طبقك المفضل على شاطئ البحر هو شيء رائع يستحق التجربة والاستمتاع به.

4.غواصة الحوت

السياحة في المالديف للعوائل

تخيل أنك بصحبة عائلتك على متن غواصة صغيرة تشق طريقها عبر اعماق البحر إلى السفن الغارقة إلى المياه الضحلة مرورًا بالأسماك متعددة الألوان التي تسبح أمامك ياله من أمر رائع يبهر الكبار قبل الصغار. يتم ترتيب مثل هذه الرحلات خلال النهار والمساء من قبل الفنادق بأسعار معقولة وهي بالتأكيد نشاط لا غنى عنه من أنشطة السياحة في المالديف للعوائل.

 

ثانيًا النظافة والصحة

هناك بعض الأمور المتعلقة بهذا الشأن يجب عليك مراعتها عند السفر مع عائلتك.

التطعيمات:

مطاعم جزر المالديف

أثناء العطلة في جزر المالديف مع الأطفال يلزم مزيد من الرعاية الصحية والاحتياطات لذا قبل السفر يُوصى بالحصول على التطعيمات الروتينية أو التطعيمات للأمراض الشائعة مثل التهاب الكبد A و B والتيفود والكوليرا وما إلى ذلك. فقم بإجراء فحص طبي مناسب لك ولطفلك. ويُرجى ملاحظة أنه إذا ما كان الشخص مسافرًا من بلد إلى آخر فإنه معرض للإصابة بالحمى الصفراء، فإن التطعيم ضد الحمى الصفراء، إلزامي تطلبه الجهات المعنية.

نوع الملابس والأشياء التي يجب أن تحملها معك:

اجمل جزر المالديف

جزر المالديف دولة تقع على مقربة من خط الاستواء. لذا، يمكنك تخيل مقدار أشعة الشمس التي يتلقاها هذا الطقس الاستوائي. يتطلب الطقس المعتدل مع هطول أمطار غزيرة متقطعة ونسيم البحر اللطيف ملابس خفيفة الوزن وفضفاضة. تأكد من تجنب التعرض المفرط للشمس. غطي جسمك. ضع الكثير من واقيات الشمس المقاومة للماء إذا كنت تتجه نحو المحيط. اعتني ببشرة طفلك وشعره جيدًا. اشرب الكثير من السوائل وحافظ على رطوبتك قبل الانغماس في المحيط، تأكد من أن ملابس الغطس الذي ترتديها مُعقمه مسبقًا لمنع الطفح الجلدي أو العدوى.

الأطباء والمستشفيات

كون المالديف دولة صغيرة لها عيوبها. وأحد هذه العيوب أن مرافق الرعاية الصحية في جزر المالديف ليس من السهل الوصول إليها. لا يوجد سوى مستشفيين كبيرتين، وكلاهما يقع في العاصمة. بعض الجزر  ليس لديها ما يكفي من الإمدادات الطبية للتعامل مع الحالات الطارئة. يوجد في كل منتجع تقريبًا طبيب أو ممرضة مدربة في الموقع للتعامل مع المشكلات الطبية العامة. توجد عيادات صحية صغيرة ومستشفيات إقليمية في جميع الجزر المرجانية الرئيسية. لاحظ أن رقم الإسعاف هنا هو 102. ومع ذلك فمن الحكمة أن تحمل مجموعة طبية صغيرة وأن يكون لديك تأمين صحي ساري المفعول لأي طارئ.

الأطفال والسفر

جزر المالديف للأطفال

يجب أن تدرك أن أجساد الأطفال تستغرق وقتًا للتكيف مع الظروف البيئية الجديدة، فإن الإصابة بإسهال المسافر أمر طبيعي جدًا. لكن يمكن اتخاذ القليل من الاحتياطات مثل الشرب فقط من الزجاجات والعلب محكمة الغلق أو تناول الخضار فقط بعد غسلها أو أخذ الثلج فقط إذا كان مصنوعًا من الماء المعقم.

ثالثا نصائح مهمه يجب عليك معرفتها عند السفر للمالديف.

إدخار مصاريف إضافية

اغلب المنتجعات المأكولات و المشروبات في المالديف، اسعارها غالية لذا من الأفضل أخذ مصاريف إضافية.

اختر الوقت المناسب للسفر

يفضل السفر للمالديف ما بين شهري أبريل وسبتمبر، وذلك لتفادي غلاء الأسعار والإقامات وخفض تكلفة السفر.

كم يوم يكفي للمالديف؟

جزر المالديف من هي مثالية للعطلات القصيرة لذا يفُضل لا تبالغ في قضاء اكثر من اسبوع في المالديف.

 

راقب توقعات الطقس لتجنب أن تصبح الأمطار غير المتوقعة حاجز ليومك.

 

استمتع ولكن ليس على حساب المشاعر الدينية او القيم الثقافية لشخص ما.

 

إبق على إطلاع دائم على الأحداث الحالية للمكان الذي تود زيارته.

أفضل فنادق ومنتجعات المالديف للعوائل

السياحة في المالديف للعوائل

اليك بعض الفنادق والمنتجعات المرشحة للسياحة في المالديف للعوائل:

منتجع اناهورمالديفز Innahura Maldives Resort.

يقع منتجع اناهورمالديفز في لْهلفياني أتول، ويحتوي على مطعم وبار وصالة مشتركة وحديقة. كما يضم مكان الإقامة غرفاً عائلية، ويوفر للضيوف تراساً. ويتميز المنتجع بمسبح خارجي ومركز للياقة البدنية وترفيه مسائي ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة.

احجز غرفتك في المنتجع من موقع بوكينج من هنا

منتجع  Vilamendhoo Island Resort & Spa

يتميز فندق فيلاميندهو أيلاند ريزورت أند سبا بخدمة الواي فاي مجاناً ومسبح خارجي ويحتوي على مركز سبا ومنطقة شاطئ خاصة، ويمكن للضيوف الاستمتاع بتناول وجبة في المطعم.

احجز غرفتك في الفندق من موقع بوكينج من هنا

عن ahmed azzazy

شاهد أيضاً

منتجع JW Marriott Maldives

تقرير عن منتجع JW Marriott Maldives المرافق والتقييم

يقع منتجع JW Marriott Maldives في جزيرة فاغارو الخلابة في منطقة أتول شافياني المنعزلة ويمكنك …

حساب سناب شات المسافرون الى المالديف اضغط هنا لمتابعتنا